الإثنين 6 فبراير 2023 08:29 صـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

كلمات مؤثرة من رزان مغربي بعد حصولها على الجنسية المصرية

أعربت النجمة اللبنانية رزان مغربي عن سعادتها الغامرة لحصولها على الجنسية المصرية رسمياً، واستعدادها خلال الساعات القليلة المقبلة لاستخراج بطاقة هويّة.

وكشفت رزان مغربي في تصريحات خاصة لـ "العين الإخبارية" تفاصيل حصولها على الجنسية المصرية، واصفة شعورها قائلة: "حاسة إن أنا في فرح، أو زي ما أكون مستنية مولود بفارغ الصبر".

وأضافت: "انتظرت سنتين حتى أحصل على أحلى هدية ورزق من مصر"، مشيرة إلى أنها حصلت عليها بعد سنتين من زواجها من رجل مصري.

ووجهت رسالة شكر إلى مصر والمصريين، قائلة: "أنا سعيدة جداً بانتمائي لمصر اللي بعتبرها بلدي وبلد زوجي، وبعتبر إن الجنسية رزق من ربنا بعد ما تركت بلدي اللي بحبه لبنان، وبلدي الثاني لندن".

وتابعت: "منذ اللحظة الأولى لي في مصر في 2005 وأنا أشعر أنني مصرية وهويتي مصرية، أنا شربت من نيلها وعِشت في حواريها وشوارعها".

ومضت قائلة: "عمري ما بحس بالغربة في مصر، والناس بتتعامل معايا أن أنا مصرية، وبحس وقتها إن عندي عيلة كبيرة هنا"، مضيفة: "ربنا عوضني عن بعدي عن بلدي وأهلي بمصر وأهلها".

وأكدت أن حصولها على الجنسية المصرية بمثابة شرف كبير بالنسبة لها، مشيرة إلى أن حبها لمصر ورثته عن والدها الذي عاش فترة كبيرة بمصر، والتحق بكلية الحقوق في جامعة القاهرة.

وتطرّقت للحديث عن ذكرياتها في مصر، وقالت إن جدها كان يصحبها باستمرار في زياراته للقاهرة، مؤكدة أن هواها وتربيتها في لبنان كانت مصرية.

وأردفت: "تربيت على عادات وتقاليد وثقافات مصرية، فكانت عائلتي أشبه بعائلة (في بيتنا رجل)، واعتبر أن حصولي على الجنسية المصرية هي مرحلة أخيرة لمسيرة طويلة من الحب".

واختتمت حديثها قائلة إنها ممتنة للشعب المصري وجميع من وقف معها حتى انتهت من هذه الإجراءات، مؤكدة أنها فضلت التعايش مع هذه التفاصيل دون مساعدة من أحد، ولذلك أصرت على إنهاء جميع الأوراق الخاصة ببطاقة الهوية بنفسها، وقامت بالتحرك في المصالح الحكومية بنفسها.