الإثنين 29 أبريل 2024 09:25 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تختتم فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع مليون و228 ألف حالة استقبلتها مستشفيات الدقهلية خلال 3 أشهر التمريض اتعرف عليه.. التحقيق في واقعة العثور على رضيع ملفوف بزي الحضانة بشوارع قنا كم سيتكلف ميناء غزة المزعوم الذي تبنيه امريكا ؟ ضبط المتهمين بإصابة عامل بنزينه بطعنة في الصدر بكفر شكر محافظ الغربية : جهود مُكثفة للسيطرة على الأسعار ومراقبة الأسواق بالإشتراك مع كافة الأجهزةالتنفيذية والرقابية بالمحافظة السيناتور الأمريكي ساندرز لنتنياهو: لا تستخف بعقول الأمريكيين لإخفاء جرائمك المتطرفة غير الأخلاقية بفلسطين منتخب أوزبكستان يتأهل إلى نهائي آسيا تحت 23 عامًا وأولمبياد باريس 2024 أحداث غزة تُعيد الأعمال الفلسطينية إلى المشهد.. نقاد الفن: الشعب يريد ألا ينسي.. والطب النفسي يحلل هل باتت المبادرة المصرية للحل والتهدئة في غزة قابلة للتنفيذ ام لا ؟ هل نحن علي موعد مع انطلاق تكتل اقليمي جديد للدول الثلاث يستبعد موريتانيا والمغرب هل يلحق نيتنياهو ببوتين والبشير في النشرة الحمراء للانتربول الدولي ؟

أهم الأخبار

وزيرة الهجرة: مصر تولى أهمية كبيرة لسلامة مواطنيها فى أوكرانيا

أكدت السفيرة سها جندى، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مصر تولى أهمية كبيرة لأمن وسلامة مواطنيها الذين لا يزالون داخل الأراضى الأوكرانية، حيث تم تشكيل لجنة أزمات ممثلة من كافة الجهات المعنية لمتابعتهم والعمل عل حل كافة المشاكل التى تواجههم.

ودعت وزيرة الهجرة، في تصريح صحفى اليوم الثلاثاء، المصريين المستمرين في البقاء داخل الأراضي الاوكرانية، إلى ضرورة سرعة تحديث بياناتهم بسفارتنا لدى كييف، للتواصل معهم والاطمئنان عليهم وتقديم الدعم لهم، وكذلك لإبلاغهم بأية معلومات مستقبلية حول آخر التطورات، وذلك فى ظل تداعيات أحداث الحرب الروسية الأوكرانية.

وشددت سها جندى، على أهمية متابعة أبناء الجالية المصرية، الذين لا يزالون داخل أوكرانيا، لتعليمات سفارتنا بكييف، والتي دعت إلى سرعة مغادرتهم في أقرب وقت ممكن عبر الطرق البرية المتاحة مع دول الجوار الغربي (لأوكرانيا)، حرصًا على ضمان أمن وسلامة جميع المواطنين المصريين المتواجدين هناك.

كما حثت السفيرة سها جندي أبناء مصر بأوكرانيا، على اتخاذ أقصى درجات الحذر والحيطة أثناء المغادرة، وعدم التواجد أو العبور من مناطق الخطر أو بالقرب منها، ومخاطبة وزارة الهجرة بكافة العقبات والمشاكل التي تواجههم لدعمهم بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكدت الوزيرة حرصها على عقد لقاءات دورية مع الطلاب المصريين المتواجدين بأوكرانيا، للاطمئنان علي وجودهم فى أماكن آمنة، ومعرفة ما هو الوضع على الأرض، حتى يتثنى للدولة المصرية سرعة التحرك في حالة حدوث أية أزمات أو تفاقم للموقف.

وأثنت السفيرة سها جندى، على الدور النشط الذي يقوم به رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، على فاروق، وممثل مركز وزارة الهجرة لشباب الدارسين، دكتور محمد خالد، منذ بداية الأزمة في 24 فبراير الماضي وحتى يومنا هذا، في دعم أبناء مصر هناك.

وأهابت وزيرة الهجرة بمواطنينا المستمرين في البقاء داخل أوكرانيا، ألا يعرضوا أنفسهم للخطر فى ظل الأزمة الحالية، وعدم استقرار الأوضاع، مؤكدة أن سفارتنا بكييف لا تدخر جهدًا من أجل تقديم الدعم والمساعدة لرعايا مصر الذين لا يزالون هناك، وتساعدهم في حال رغبتهم في المغادرة والعودة إلى أرض الوطن.

موضوعات متعلقة