الخميس 9 مايو 2024 05:07 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

المحافظات

بعد نجاحه بمهرجان فينسيا..

طرح الإعلان التشويقي لفيلم ”صاحبتى” المشارك بمسابقة الأفلام القصيرة لمهرجان القاهرة السينمائي

طرحت أسرة الفيلم المصري الروائي القصير "صاحبتي"، للمخرجة كوثر يونس، الإعلان التشويقي الأول للفيلم المشارك في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ٤٤،وذلك عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالفيلم.

وقالت َمخرجة الفيلم وكاتبته كوثر يونس: إن المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان بلدها القاهرة لهو فخر كبير وأشعرها بالسعادة الغامرة، وتمنت كوثر أن يحقق الفيلم الإقبال الجماهيري نفسه الذي حققه في مهرجان فينسيا السينمائى الدولي وأن يحبه أصحابه المصريين.

وأعرب المنتج ساندرو كنعان عن سعادتها، مؤكدا أن المشاركة في القاهرة حلم جميل وإنه ينتظر ردود فعل الجماهير.

فيما قالت بطلة الفيلم إلهام صفى الدين: إنها سعيدة لهذا الاختيار، مضيفة: ما أجمل أن يكون أول أفلامي في المسابقة الرسمية لمهرجان بلدي، أما شريكها في البطولة مارك حجار فقال: إن الفيلم تجربة صعبة تمثيليا وهو سعيد بمشاركته في مسابقتي فينسيا والقاهرة.

كانت إدارة مهرجان القاهرة قد أعلنت منذ قليل عن اختيار الفيلم رسميا ضمن فعاليات المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بالمهرجان.

كان "صاحبتى" قد أقيمت له أربعة عروض ضمن المسابقة الرسمية لقسم آفاق السينما القصيرة بمهرجان فينسيا السينمائى الدولي والذى يعتبر أول فيلم مصري يشارك فى المسابقة، وحظى الفيلم بتصفيق حاد من جماهير العروض وإشادات نقدية واسعة عند عرضه في فينسيا.

"صاحبتى" ينتمى لنوعية أفلام الدراما الرومانسية ومدته ١٧ دقيقة واشتركت كوثر فى كتابة السيناريو الخاص به مع أحمد عصام السيد، ويقوم ببطولته إلهام صفى الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد، وإنتاج ساندرو كنعان ومنتج مشارك محمد العمدة. وتمويل كوثر يونس ومدير التصوير سيف الدين خالد وقام بالمونتاج المخرج المعروف خالد مرعي.

ويعد فيلم "صاحبتي" أول أفلام كوثر يونس بعد تخرجها من المعهد العالي للسينما وقدمت خلال دراستها فيلمين كمشاريع تخرج منهما الفيلم الوثائقى "هدية من الماضى" وحقق نجاحا جماهيريا ملحوظا حيث استمر عرضه فى صالات السينما لأكثر من ٦ أسابيع وهو ما لم يحدث فى تاريخ السينما الوثائقية فى مصر من قبل.

وتعتبر كوثر من الأعضاء المؤسسين لمجموعة "راويات" التى تضم مجموعة كبيرة من المخرجات من أنحاء الشرق الأوسط، وإلى جانب عملها كمخرجة تعمل أيضا فى إنتاج وتنفيذ الإعلانات والمسلسلات القصيرة.