الجمعة 3 مايو 2024 03:23 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

تموين الشرقية: ضبط 74 طن أرز شعير قبل بيعها بالسوق السوداء

تنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود والصيدليات والمخازن والمطاعم والجزارين وكافة الأنشطة التجارية للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

قامت إدارة تموين صان الحجر برئاسة الأستاذ محمد عبد الله نوفل والسادة مفتشي الإدارة بحمله تفتيشية ورقابية مفاجئة على الأنشطة التجارية وأثناء مرورها تمكنت من ضبط سياره جامبو محملة بكمية من الأرز الشعير بمقدار 5 طن وتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت إدارة تموين الحسينية برئاسة المهندس عبد الكريم عوض الله مدير الإدارة و مفتشي الإدارة بحمله على المخازن وتم ضبط عدد من المخالفات في توريد الأرز وتم تحرير محاضر لأصحابها وجاءت علي النحو التالي :-

· تحرير محضر رقم ٣٣١٦ جنح منشأة عمر ضد ع. ع. م صاحب مخزن أرز شعير بمنشأة عمر وتم التحفظ على ٨٠٠ شيكارة أرز شعير بقصد تخزينها وحجبها عن التوريد وبيعها في السوق السوداء ما يعادل ٤٧ طن أرز شعير.

· تحرير محضر رقم ٣٣١٧ جنح منشأة عمر ضد ع .ت .ا صاحب مخزن أرز شعير بمنشأة عمر وتم التحفظ على ٢١٥ شيكارة أرز شعير بقصد تخزينها وحجبها عن التوريد وبيعها في السوق السوداء بما يعادل ١٢ طن أرز شعير.

· تحرير محضر رقم ٣٣١٨ جنح صان الحجر ضد ا. ت .ا صاحب مخزن أرز شعير بمنشأة عمر وتم ضبط ١٧٠ شيكارة أرز شعير بقصد تخزينها وحجبها عن التوريد وبيعها في السوق السوداء بما يعادل ٨ طن أرز شعير.

· تحرير محضر رقم ٨٢٢٦ جنح صان الحجر ضد إ. أ. إ صاحب مخزن أرز شعير بناحية صان الحجر وتم ضبط ٢٤ شيكارة أرز شعير بقصد تخزينها وحجبها عن التوريد وبيعها في السوق السوداء ما يعادل ٢ طن أرز شعير.

وبذلك يكون جملة المضبوطات 1209 شيكارة أرز شعير بما يعادل 74 طن أرز شعير.