الأربعاء 24 أبريل 2024 08:39 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللجنة التنفيذية لمبادرة ”التشخيص عن بعد” تتفقد 6 مستشفيات رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة تشيد بأداء الادارة بالمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا بريتني جرينر لاعبة السلة الأمريكية: كان لدي أفكار إنتحارية أثناء التواجد بالسجن الروسي عام 2022 على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” ل محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة

رياضة

عاجل.. الأهلي يُكرر فوزه على الاتحاد المنستيري ويتأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا

تأهل الأهلي إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما كرر فوزه على نظيره الاتحاد المنستيري التونسي بثلاثة أهداف دون رد، في إياب دور الـ32 من البطولة.

الأهلي عبر إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

سجل ثلاثية الأهلي في مباراة اليوم كلًا من أحمد عبد القادر وحمدي فتحي "هدفين" في الدقائق 15 ، 43 ، 57.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع أكرم توفيق ومحمود متولي ومحمد عبد المنعم وعلي معلول، وثلاثي الوسط حمدي فتحي وأليو ديانج وبرونو سافيو، وثلاثي المقدمة أحمد عبد القادر وطاهر محمد ومحمد شريف.

أحمد عبد القادر أرسل كرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 11 وأبعدها عثمان أوتارا بعيدة عن منطقة جزاء فريقه دون خطورة على مرمى الاتحاد المنستيري.


وتسلم عبد القادر الكرة من علي معلول في الدقيقة 15 وراوغ بها لاعب الاتحاد المنستسيري وتوغل داخل منطقة الجزاء وسددها خادعة على بشير بن سعيد حارس الاتحاد المنستيري وتسكن الشباك معلنًا الهدف الأول للمارد الأحمر في المباراة.

بعد الهدف الأول للأهلي لم تظهر أي أنياب هجومية للفريق التونسي بفضل الضغط المستمر من جانب لاعبي الأهلي في جميع أرجاء الملعب.

وفي الدقيقة 20 أرسل علي معلول ظهير أيسر الأهلي كرة عرضية أرضية لزميله محمد شريف الذي لم يُحسن التصرف فيها ويُسددها ضعيفة بعيدة تمامًا عن مرمى حارس الاتحاد المنستيري.

وسدد أحمد عبد القادر كرة أرضية زاحفة في الدقيقة 29 وصلت سهلة في يد بشير بن سعيد حارس الاتحاد المنستيري دون خطورة على مرماه.

ووصلت الكرة في الدقيقة 30 إلى عبد الحكيم أومركران مهاجم الاتحاد المنستيري وضعته منفردًا بمحمد الشناوي حارس الأهلي لكنه سددها قوية أعلى العارضة وتضيع أخطر فرص الفريق التونسي في اللقاء.

وحصل أكرم توفيق على البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء بعد تدخله على هشام بكار في منطقة وسط الملعب لم يتردد حكم اللقاء جاني سيكازوي في إشهار البطاقة لظهير أيمن الأهلي.

وانطلق أحمد عبد القادر من الناحية اليسرى وأرسل كرة أرضية زاحفة أبعدها مدافع الاتحاد المنستيري إلى ركلة ركنية قبل أن تصل إلى محمد شريف .


وفي الدقيقة 43 حصل الأهلي على ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها طاهر محمد طاهر داخل منطقة الجزاء لتمر من أمام أيدي حارس الاتحاد بشير بن سعيد وتصل لحمدي فتحي ويضعها داخل المرمى مسجلا هدف فريقه الثاني لينتهي الشوط الأول على واقع تقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني

بدأ فريق الاتحاد المنستيري هذا الشوط باحثًا عن تسجيل هدف يقلص به النتيجة حيث أرسل هيكل الشيخاوي كرة عرضية على رأس عبد الحكيم أمقران مرت بجوار القائم الأيمن لمحمد الشناوي.


وحصل الأهلي على ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها علي معلول لزميله طاهر محمد طاهر الذي تسلم الكرة وأرسلها عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها حمدي فتحي أعلى من الجميع ويضعها برأسه رأئعة داخل الشباك مسجلًا الهدف الثالث للفريق الأحمر والثاني له في اللقاء مع الدقيقة 57.

بعد هدف الأهلي الثالث حاول لاعبو فريق الاتحاد المنستيري تشكيل خطورة على مرمى الأهلي بتصويبة قوية لكن محمد الشناوي تصدى للكرة ببراعة وأنقذ مرماه من فرصة خطيرة لتقليص النتيجة.

وحصل أليو ديانج على بطاقة صفراء ثانية في اللقاء بعد دفعه للاعب الاتحاد المنستيري في الدقيقة 64 أشهره حكم اللقاء جاني سيكازوي.

وفي الدقيقة 64 كانت أخطر فرص فريق الاتحاد المنستيري بعد تسديدة قوية من عثمان وتارا داخل منطقة الجزاء مرت بسنتيميترات قليلة بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي.

ومرر أحمد عبد القادر كرة بينية لزميله محمد شريف الذي تسلمها داخل منطقة الجزاء وسددها قوية تصدى لها بشير بن سعيد وحولها إلى ركلة ركنية.

وانطلق طاهر محمد طاهر في الدقيقة 69 تجاه مرمى الاتحاد المنستيري ليتعرض للعرقلة من جانب مدافع الضيوف نور الدين لكن حكم اللقاء سيكازوي لم يحتسب أي شيء وسط حالة من الدهشة على لاعبي الفريق الأحمر من الحكم الذي طالب باستمرار اللعب.

وأجرى السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي 3 تغييرات دفعة واحدة في تشكيل فريقه بالدفع بمحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وشادي حسين بدلًا من برونو سافيو وطاهر محمد طاهر وشادي حسين.

وأرسل محمد مجدي أفشة كرة عرضية متنقة لشادي حسين المنطلق خلف دفاعات الاتحاد المنستيري ليسددها قوية برأسه لكنها وجدت حارس المرمى بشير بن سعيد الذي حولها لركلة ركنية ببراعة في الدقيقة 77.

وقبل نهاية المباراة بـ10 دقائق دفع مارسيل كولر مدرب الأهلي بالثنائي محمد هاني وعمرو السولية بدلًا من محمد هاني وحمدي فتحي

وسجل شادي حسين مهاجم الأهلي هدفًا رابعًا في الدقيقة 84 لكن الحكم المساعد رفع رايته بداعي سقوط حسين الشحات ممر الكرة في مصيدة التسلل.

ومرت الدقائق المتبقية دون تغيير في النتيجة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة والتأهل لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.