الخميس 16 مايو 2024 03:59 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
زراعة الشرقية: ندوات إرشادية للنهوض بزراعة محصول القطن صنف جيزة 97 الشرقية: المراكز التكنولوجية تستقبل 4844 طلب من المواطنين لاستخراج شهادات البيانات والتصالح إجراءات مكثفة لسلامة وراحة الحجاج والتأكد من توفير تجربة حج آمنة وميسرة ترتيب جدول الدوري السعودي قبل مباريات اليوم توريد 569 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل المواطنين محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية رئيس مدينة أشمون ومدير التعليم يتفقدان لجان إمتحانات الشهادة الإعدادية بالمنوفية وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع امتحانات الشهادة الإعدادية في يومها الثانى بمدارس كفرالدوار الصحة: إغلاق 4 أماكن خاصة ”جلدية وليزر” مخالفة بمدينة نصر تعليم القليوبية: مدارس المحافظة جاهزة لاستقبال 111750 طالبا لامتحانات الشهادة الإعدادية

عربي ودولي

روسيا: الغرب تجاوز خطا خطيرا بعد الهجمات على ”السيل الشمالي” و”جسر القرم”

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو، أن الغرب تجاوز الخطوط الحمراء بعد الهجمات على خطوط أنابيب "السيل الشمالي" و"جسر القرم".

وقال جروشكو - في تصريح أوردته قناة "روسيا اليوم" - "إن حلف شمال الأطلسي "الناتو" هُزم بالفعل في أوكرانيا، بعد انهيار مشروع تحويل أوكرانيا إلى دولة معادية لروسيا".

وأضاف أن حلف الناتو يواصل التصعيد في الأزمة الأوكرانية، مؤكدا أنه بإمكانه منع الصراع في أوكرانيا إلا أنه دفع كييف إلى التصعيد.

ولفت إلى أنه يتعين على حلف شمال الأطلسي "الناتو " دفع كييف للوفاء باتفاقات "مينسك" بدلا من مدها بالدفع العسكري والتقني.

كان الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرج، أعلن في 11 أكتوبر الجاري، أن انتصار روسيا في النزاع الأوكراني سيصبح هزيمة للناتو، مشيرا إلى أنه على الحلف أن يمنع وقوع ذلك.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إحباط مخطط للقوات الأوكرانية لإجراء عملية إنزال في نهر دنيبر قرب محطة زابوروجيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيجور كوناشينكوف إنه تم القضاء على أكثر من 50 جنديا اثر استهداف مجموعة الإنزال، مضيفا أن القوات الروسية قضت على أكثر من 420 جنديا أوكرانيا في مقاطعة خاركوف وفي كراسنو ليمان وخيرسون، مشيرا إلى استهداف مواقع القوات الأوكرانية في أكثر من 240 منطقة.

وفي منطقة خيرسون، تم اعتراض وتدمير 18 قذيفة "هيمارس"، وإسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو-25" و10 طائرات مسيرة.