الأربعاء 8 مايو 2024 02:00 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصابين في مشاجرتين بمنطقتين متفرقتين ببورسعيد| أسماء القبض على أب ونجله بحوزتهما 2 كيلو مخدرات وسلاح في قنا مصدر أمني يكشف تفاصيل تعرض رجل أعمال كندي الجنسية لإطلاق نار بالإسكندرية القبض على أكبر تاجر مخدرات بحوزته كميات من الحشيش في قنا ضبط دقيق وسجائر بدون فواتير بمركز اطسا بالفيوم النادي المصري يتمسك بحقه في المشاركة في البطولات الإفريقية مجلس الأمن الدولي يناقش العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية الجمعة القادم هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بدولة قطر توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الرقابة الإدارية المصرية للتعاون في مجال منع ومكافحة الفساد وتبادل الخبرات مصرع عنصر إجرامي عقب تبادل إطلاق النار مع القوات بأسيوط الممثلة الإباحية ستورمي تشهد علي ترامب بمحكمة نيويورك في قضية دفعه رشوة السجن 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنية لعامل لإتجاره في ”الهيروين” بالقناطر الخيرية المشدد 5 سنوات لعامل لإستعراضه القوة والعنف ضد شخصين وشروعه في قتلهم بالقناطر الخيرية

عربي ودولي

سول: كوريا الشمالية ترسل 10 طائرات عسكرية للحدود بين البلدين وتطلق صاروخًا باليستيًا تجاه البحر الشرقي

قالت هيئة الأركان الكورية الجنوبية إن مجموعة من حوالي 10 طائرات عسكرية كورية شمالية تحلق جنوب خط استطلاع خاص وضعته كوريا الجنوبية، كما أطلقت صاروخا باليستيا قصير المدى تجاخ البحر الشرقي.

موضوعات مقترحة
بايدن في زلة لسان جديدة: «ابني البكر فارق الحياة في العراق»
بايدن في زلة لسان جديدة: «ابني البكر فارق الحياة في العراق»
السعودية ترفض التصريحات الأمريكية بشأن قرار "أوبك +"
السعودية ترفض التصريحات الأمريكية بشأن قرار "أوبك +"
روسيا.. انتهاء اختبار أحدث غواصة في مجموعة «الثقب الأسود»
روسيا.. انتهاء اختبار أحدث غواصة في مجموعة «الثقب الأسود»
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن بيان الهيئة، أن سول سارعت بإرسال طائرات عسكرية، بما في ذلك طائرات مقاتلة من طراز إف -35 إيه، في استجابة لذلك.

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة أنه تم رصد طائرة كورية شمالية وهي تحلق على بعد 25 كيلومترا شمال خط ترسيم الحدود العسكري في المنطقة الوسطى وحوالي 12 كيلومترا شمال خط الحد الشمالي، وهو الحد الفعلي بين الكوريتين في البحر الأصفر.

كما تم رصد الطائرات أيضا بالقرب من الحدود بين الكوريتين في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة، وفي جنوب خط الاستطلاع الخاص ما ترتب عليه رد من سول، وفقا لهيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية.

وهذه هي المرة الثانية خلال أسبوع التي تحلق فيها طائرات عسكرية كورية شمالية بالقرب من الحدود بين الكوريتين، حيث أرسلت بيونج يانج 12 طائرة مقاتلة وقاذفة شمال خط الاستطلاع الخاص يوم الخميس الماضي.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيًا قصير المدى تجاه البحر الشرقي يوم الجمعة بالتوقيت المحلي.

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة أنها رصدت عملية الإطلاق من منطقة سونان في بيونج يانج في الساعة 1:49 صباحًا، ولم تقدم تفاصيل أخرى.

وأضافت هيئة الأركان المشتركة: "مع تعزيزنا للمراقبة واليقظة، يحافظ جيشنا على وضع الاستعداد الكامل بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة".

وجاء الإطلاق بعد أن حلقت كوريا الشمالية حوالي 10 طائرات عسكرية بالقرب من الحدود بين الكوريتين، مما دفع الجنوب إلى التدافع بمقاتلاته من طراز F-35A وغيرها ردا على ذلك.

يشار إلى أن الإطلاق الكوري الشمالي يأتي بعد أن قالت بيونج يانج يوم الاثنين الماضي إنها أجرت تدريبات عسكرية شملت وحدات مكلفة بتشغيل "أسلحة نووية تكتيكية" من 25 سبتمبر إلى الأحد 9 أكتوبر، حيث شنت خلالها سلسلة من عمليات الإطلاق، بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى في 4 أكتوبر.