الخميس 1 ديسمبر 2022 09:00 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الأمم المتحدة” تعتمد قرارا يطالب إسرائيل بالانسحاب من الجولان السورى المحتلوالد أنغام: الفنانة حالتها الصحية جيدة.. واهتمام الناس ساهم فى تسريع الشفاءكلية الطب جامعة المنصورة تحتفل بروادهامنتخب الأرجنتين يفوز على بولندا بهدفين ويتأهل لمواجهة أسترالياكأس العالم 2022.. المكسيك تهزم السعودية 2-1 ويودعان المونديال60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًا

سيارات

وزيرة الهجرة: الإعلان عن موديلات السيارات المعفاة من الجمارك خلال أسبوعين

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة:"عملت منذ تولي الوزارة علي طلبات المصريين بالخارج وخاصة اعفاء سياراتهم من الجمارك".

وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": مجلس الوزراء أقر اليوم مشروع قانون بخصوص اعفاء سيارات المصريين في الخارج من الضرائب والجمارك وكافة المصروفات الجمركية في مقابل عمل وديعة بالعملة الصعبة في البنوك المصرية بقيمة رسوم الجمارك والضرائب لمدة 5 سنوات وبعدها يتم صرف تلك الوديعة بسعر صرف ما بعد فك تلك الوديعة.

ولفتت إلي أنه سيتم نشر كافة موديلات السيارات من مصلحة الجمارك وقيمة الضرائب والجمارك لكل سيارة، خلال أسبوعين، مشيرة إلي انه لا يجب أن تكون السيارة التي سيتم اعفائها من الضرائب أو الجمارك أقدم من 3 سنوات حفاظا علي البيئة.
وتابع: من حق أي مصر في الخارج يزيد عمره عن 18 عاما أن يجلب سيارة له ولأي شخص من أفراد أسرته.