الجمعة 19 أبريل 2024 02:11 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة النصر والفيحاء في الدوري والقنوات الناقلة السعودي محافظ المنوفية يفتتح المسجد الشرقي بالعامرة مركز منوف.. بحضور «شرشر» و«الجمل» وقيادات الأوقاف بالمنوفية «خمسة بخمسة».. الزراعة: استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين في معرض خير مزارعنا لأهالينا وداعًا عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني (بروفايل) معهد القطن: الأسعار هذا الموسم مُرضية للفلاحين (خاص) دوري أبطال إفريقيا| رئيس بعثة الأهلي يشكر السفير ويشيد بجهود السفارة المصرية في الكونغو اليوم .. الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي رئيس البرلمان العربي يستنكر عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة رجال سلة الأهلي» يواجه أويلرز الأوغندي في بطولة الـ«bal» فرح الشاذلي: هدفنا الفوز بكأس الكؤوس.. ومواجهة بريميرو صعبة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| مران صباحي لـ«رجال طائرة الأهلي» محمد مجدي: الفوز بالسوبر الإفريقي دافع لتحقيق كأس الكؤوس لليد

عربي ودولي

روسيا تحذر من مخاطر اندلاع صدام عسكري مع الغرب

انتقدت روسيا قرار الولايات المتحدة إرسال مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا، مشيرة إلى أنه هذا يشكل تهديدا لمصالح موسكو، ويزيد من مخاطر اندلاع صدام عسكري مع الغرب.

وقال سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، إن إرسال واشنطن مزيدا من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا يزيد من مخاطر اندلاع صدام عسكري بين روسيا والغرب.

وأضاف أنتونوف عبر "تليجرام"، اليوم الأربعاء، "نحن نرى أن هذا يمثل تهديدًا مباشرًا للمصالح الاستراتيجية لبلدنا".

وتابع، "إرسال مساعدات عسكرية أمريكية وغربية لا يؤدي فقط إلى إراقة دماء مطولة وخسائر جديدة، بل يزيد أيضًا من خطر حدوث صدام عسكري مباشر بين روسيا والدول الغربية".

وكانت مصادر أمريكية مطلعة تحدثت عن أن الولايات المتحدة تعتزم تقديم معدات عسكرية متقدمة لأوكرانيا ضمن حزمة مساعدات أمنية جديدة، وسط توقعات بأن تشمل قاذفات "هيمارس".

ونقلت "رويترز" عن المصدرين على الحزمة التي تبلغ قيمتها 625 مليون دولار، قولهما، إن المساعدة الأمنية المقبلة لأوكرانيا يتوقع أن تشمل 4 قاذفات من أنظمة الصواريخ "هيمارس"، وذخائر وألغاما ومركبات مقاومة للألغام.