السبت 20 أبريل 2024 03:09 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

رياضة

الحكم نهائي وواجب النفاذ.. مصدر بالأهلي يكشف حقيقة إيقاف حبس مرتضى منصور

كشف مصدر بالنادي الأهلي حقيقة ما تردد عن حصول مرتضى منصور رئيس الزمالك، على حكم بإيقاف تنفيذ الحكم الصادر بحبسه لمدة شهر، بتهمة سب محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء.
ولا يتفق مع الواقع بأي حال لأن الحكم نهائي وواجب النفاذ فورًا.

وأوضح أن رئيس النادي الأهلي، حصل على حكم بحبس مرتضى منصور في القضية رقم 430 لسنة 2022، جنح مستأنف اقتصادي، لمدة شهر مع الشغل والنفاذ بمجرد إيداع مذكرة تنازع الاختصاص بمحكمة النقض، إعمالاً لنص المادة 228 إجراءات جنائية.

وتابع المصدر: "رئيس الزمالك تحدث أمس عن شأن آخر، وهو تنازع اختصاص بين محكمتين وهذا أمر غير موجود، الواقع يقول إنه صدر حكم قضائي نهائي واجب النفاذ، وليس دعوى كما زعم المحكوم عليه".

وأردف: "إذا أراد أن يثبت صحة كلامه، فعليه أن يقدم للرأي العام وجمهور المشاهدين شهادة من المحكمة تفيد وقف تنفيذ الحكم. وهذا لن يحدث؛ لأن رئيس الزمالك لا يملك هذه الشهادة، ولا يستطيع استخراجها من الأساس؛ إذ أن الحكم نهائي وواجب النفاذ ولم يتم إيقافه".

وأكمل: "الجهات المعنية في وزارة الداخلية، وعلى رأسها مديرية أمن الجيزة ووحدة تنفيذ الأحكام بات لزامًا عليها أن تقوم بدورها الطبيعي وتعمل على تنفيذ الحكم المشار إليه والصادر لمصلحة محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي في حق المحكوم عليه لإعلاء دولة سيادة القانون".

وأتم: "وحتى لا تتكرر التجاوزات والاتهامات الباطلة التي صدرت من رئيس الزمالك مرة أخرى".