الإثنين 30 يناير 2023 06:40 صـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يطلب مستحقاته كاملة ويلوح بورقة الفيفاالمدير التنفيذي السابق لشركة وول مارت الغذائية يحذر من موجة التضخم علي الاقتصاد الأمريكينابولي يفوز على روما في قمة الدوري الإيطالي بنتيجة 2-1وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو : الدين الصيني البالغ 870 مليار ات دولار خطر علي الولايات المتحدةوفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدة

عربي ودولي

كوريا الشمالية تطلق صاروخين لتوسيع وتيرة الإطلاق القياسية

قال مسؤولون كوريون جنوبيون: إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين آخرين في البحر اليوم السبت ، مما زاد من وتيرة إطلاقها القياسية هذا العام.

وأطلقت كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى من منطقة بيونغ يانغ على المياه قبالة ساحلها الشرقي ، وفقًا لجيش كوريا الجنوبية ، الذي يتابع عمليات الإطلاق عن كثب.

وأطلقت كوريا الشمالية سبعة صواريخ هذا الأسبوع ، بما في ذلك قبل وبعد زيارة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إلى كوريا الجنوبية، وأثناء زيارته للمنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين ، أدان هاريس "الديكتاتورية الوحشية" لكوريا الشمالية ، وقال إن عمليات الإطلاق كانت "استفزازًا واضحًا".

كما التقى هاريس بالرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول ، وهو محافظ دفع باتجاه رد عسكري أكثر صرامة تجاه التهديد الكوري الشمالي، ومنذ بداية العام ، أطلقت كوريا الشمالية 38 صاروخًا باليستيًا ، بما في ذلك صواريخ طويلة المدى تهدف إلى استهداف البر الرئيسي للولايات المتحدة وأسلحة قصيرة المدى تهدد حلفاء الولايات المتحدة في اليابان وكوريا الجنوبية.

كما أجرت كوريا الشمالية الاستعدادات لإجراء تجربتها النووية السابعة ، وفقًا لمسؤولين أمريكيين وكوريين جنوبيين ، وهي خطوة قد تزيد التوتر الإقليمي.

قال ليف إريك إيسلي ، الأستاذ في جامعة إيها في سيول ، إنه في حين أن التجارب الباليستية قصيرة المدى التي أجرتها كوريا الشمالية أقل أهمية من التجربة النووية ، إلا أنها لا تزال تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي.

وأجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان ، الجمعة ، مناورات عسكرية ضد الغواصات قبالة سواحل كوريا للمرة الأولى منذ عام 2017، وعلى مدى السنوات العديدة الماضية ، توترت العلاقات بين سيول وطوكيو بسبب الخلافات المتعلقة باحتلال اليابان لكوريا قبل الحرب العالمية الثانية.