السبت 20 أبريل 2024 06:42 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

منوعات

فوائد الملح الانجليزي.. يعالج الإمساك ونقص الماغنيسيوم

الملح الإنجليزي، من المركبات المعدنية الطبيعية، التي لها العديد من الفوائد الصحية، ويعرف الملح الانجليزي باسم "كبريتات المغنيسيوم"، وقد يجهل الكثيرين فوائد الملح الانجليزي.

وتشير الدكتورة تيفني ريفورد، استشاري التغذية العلاجية إلى أن فوائد الملح الإنجليزي عديدة ومذهلة، فهو من المعادن التي تحمل الكثير من الفوائد الصحية، لمختلف اجزاء وأجهزة الجسم، والتي توضحها في السطور التالية.


الملح الإنجليزي يخلصك من الطاقة السلبية

للقيام بذلك، يمكنك إضافة 2 كوب (نحو 475 مل) من الملح الإنجليزي إلى الماء في حوض الاستحمام، وانقعي جسمك لمدة 15 دقيقة على الأقل.
يمكنك أيضا وضع الملح الإنجليزي تحت الماء الجاري إذا كنت تريدينه أن يذوب بسرعة أكبر.

فوائد الملح الإنجليزي للبشرة والشعر

يمكنك استخدام الملح الإنجليزي كمنتج لجمال البشرة والشعر.
يمكنك استخدامه بمثابة مقشر جيد للبشرة، مجرد وضعه في يدك، وتدليك جلدك به سيزيل الجلد الميت.
كما يمكن غسل الوجه به مضافا إلى الماء، لأنه يساعد على تطهير المسام.

يمكن إضافة 1/2 ملعقة شاي (2.5 مل) ببساطة الجمع مع كريمك المرطب، وتدليك جلدك به، لتنعمي بأنقي وأنعم بشرة.

كما يمكن إضافته إلى بلسم شعرك، ويمكن أن يساعد في مضاعفة حجم شعرك، على أن تتركيه عليه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف.

الملح الإنجليزي لعلاج الإمساك

الملح الإنجليزي يمكن أن يؤخذ عن طريق الفم، فالمغنيسيوم ملين قوي.
يمكنك أخذ 2-6 ملاعق صغيرة (10-30 مل)، كحد أقصى للبالغين في اليوم الواحد، على أن يذوب في الماء، على أن تبدأ بملعقتين فقط.
وبالنسبة للأطفال، ما يقرب من 1-2 ملاعق صغيرة (5-10 مل) في اليوم.

الملح الانجليزي لعلاج نقص المغنيسيوم

يعتبر الملح الانجليزي من الحلول السحرية في علاج نقص المغنيسيوم،
وذلك من خلال الحصول عليه عن طريق امتصاص الجلد له، عن طريق الانغماس في حمام ماء مخلوط بالملح الإنجليزي، حيث يمكن للجلد امتصاصه بكل سهولة.


وأخيرًا، تلفت دكتورة تيفني، إلى أنه لابد من التأكد من استخدام الملح الإنجليزي النقي، الخالي من أي روائح مضافة أو ملونات، حتى يمكنه أن يأتي بالنتائج المرجوة.