الأربعاء 1 مايو 2024 06:41 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كشف لغز العثور علي جثة في الطريق العام بالدقهلية محافظ المنوفية يتفقد المركز التكنولوجي بشبين الكوم للتأكد من الجاهزية الكاملة لبدء تلقى طلبات التصالح محافظ المنوفية يتفقد تطوير الكورنيش وترعة البتانونية أمام مجمع الكليات تمهيداً لتغطيتها وخلق محور مرورى جديد ”صحة البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم توريد ٦٣ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة قبول طلبات التنازل المقدمة من 43 متعاقدا على مساحات أراضي بالبحيرة ”تموين البحيرة”: ضبط 42 طن أسمدة زراعية مدعمة قبل بيعها في السوق السوداء محافظ القاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا لمناقشة الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد حصاد 101 ألف فدان قمح وتوريد 35 ألف طن للشون والصوامع بأسيوط فريق جامعة المنوفية لتنس الطاولة ”البطل الدائم” يفوز بكأس دورى المصالح الحكومية الشرقية : مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية يُنفذ ٢ دورة لعدد ١٦٩ متدربا صحة الدقهلية: الكشف على 1753 مرضى فى قافلة علاجية في قرية هلا بميت غمر

عربي ودولي

الإعصار إيان يضرب غرب كوبا وسط تحذيرات من مخاطر كبيرة

ضرب الإعصار إيان اليابسة فوق غرب كوبا بعد ساعات فقط من تطوره كإعصار كبير، كشف خبراء الأرصاد في المركز الوطني للأعاصير ومقره ميامي إن إيان يحمل رياحًا مستدامة بحد أقصى 205 كيلومترات في الساعة ، مما يجعلها عاصفة من الفئة 3 على مقياس المركز المكون من خمسة مستويات والذي يقيس أقصى سرعة رياح مستدامة وإمكانات مدمرة للعاصفة.

وتقع العاصفة على بعد 10 كيلومترات فقط جنوب مقاطعة بينار ديل ريو ، وتسير بسرعة 19 كيلومترًا في الساعة. قام المسؤولون في بينار ديل ريو بإجلاء عشرات الآلاف من السكان قبل وصول إيان واتخذوا خطوات لحماية محاصيل التبغ الحيوية والبنية التحتية ذات الصلة.

وسيظل إيان إعصارًا كبيرًا أثناء مروره فوق خليج المكسيك يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تصل إلى الساحل الغربي للخليج في ولاية فلوريدا جنوب الولايات المتحدة يوم الأربعاء وتسلك طريقا مباشرا نحو مدينتي تامبا وسانت بطرسبرغ. لم تتعرض المنطقة لضربة مباشرة من جراء إعصار كبير منذ عام 1921.

وأصدر خبراء الأرصاد تحذيرات من الأعاصير والعواصف الاستوائية وعرام العواصف ومراقبتهم لأجزاء من غرب كوبا وفلوريدا تقع في المسار الحالي لإعصار إيان.

ومن المتوقع أن تنتج العاصفة ما بين 15 إلى 25 سنتيمترا من الأمطار في غرب كوبا ، ومن المتوقع أن تتساقط مياه فلوريدا كيز من 10 إلى 15 سنتيمترا ، ووسط غرب فلوريدا لسقوط ما بين 15 إلى 30 سنتيمترا من الأمطار، ومن المتوقع أيضًا أن تشهد أجزاء من غرب كوبا عواصف تهدد الحياة ، وفيضانات مفاجئة وانهيارات طينية محتملة اليوم الثلاثاء ، بالإضافة إلى أضرار رياح مدمرة.