الإثنين 3 أكتوبر 2022 03:59 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

ضربوا نار على الظابط.. ”النهار” تواصل نشر نص تحقيقات قضية عصابة الخطف بالقاهرة



تواصل "جريدة النهار المصرية"، نشر نص تحقيقات قضية قيام 5 أشخاص بانتحال صفة ضباط شرطة لسرقة مواطن بحي مصر القديمة.


وقال "وائل.م"، المجني عليه الثاني، إنه يوم الواقعة ذهب برفقة صديقه لشراء سيارة، متابعًا أنه فوجئ بـ 5 أشخاص حولهم وأحدهم ممسكًا بسلاح ناري مهددًا إياهم بدلوف سيارة "ميكروباص" كان المتهمين قد أعدوها سلفًا قبل ارتكاب الواقعة.


وتابع المجني عليه، أن المتهمين قاموا بإنزاله من السيارة قبل الارتكاز الأمني على الطريق الدائري ناحية المنيب فقام بالتوجه ناحية ضابط وأخبره بقدوم سيارة ميكروباص بها المتهمين مختطفين صديقه، مؤكدًا أنه بسبب الازدحام المروري قام قائد الميكروباص بتغيير اتجاهه واتخاذ طريق المقابل والسير نحو مستشفى السلام الدولي.


وأكد الضحية، أنه في محاولة من الضابط استيقافهم تناهي إلى سمعه صوت عيار ناري أطلقوه على الضابظ من داخل السيارة واستمرا بملاحقتهم حتى توقفت السيارة بسبب الازدحام وترجلوا منها.


وجاء في أمر إحالة القضية رقم 9598/ 304 لسنة 2021 جنايات مصر القديمة، والمقيدة برقم 1911 لسنة 2021 كلي جنوب القاهرة، أن المتهمين "هيثم.ه"، و"حسن.م"، و"حمادة.ر"، و"السيد.أ"، و"مصطفى.م"، خطفوا بالإكراه المجني عليهما "حسن.ر"، و"وائل.م"، وذلك بأن قاموا بإيهام المجني عليه الأول بشراء سيارة واتفقوا معه على مكان وموعد محدد وحال ذلك قاموا باقتيادهما داخل السيارة "ميكروباص"، عنوة حال ادعائهم بأنهم ضباط وأمناء شرطة وإحراز المتهم الأول سلاح ناري وتمكنوا بتلك الوسيلة بإقصاء المجني عليهما عن أعين الناس.

كما جاء في أمر الإحالة، أن المتهمين سرقوا بالإكراه مبلغ مالي والمملوك للمجني عليه "حسن.ر"، حال اقترافهم للجريمة محل الاتهام الأول وأشهر المتهم الأول سلاح ناري في وجههما فتمكنوا من تلك الوسيلة القصرية من شل مقاومته وبث الرعب في نفسه والاستيلاء على المبلغ المالي على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين قبضوا على المجني عليهما بأن اتصفوا بصفة كاذبة بأنهم ضباط وأمناء شرطة واحتجزوهم بداخل السيارة "ميكروباص"، بدون أمر أحد الحكام المختصين وفي غير الأحوال المصرح بها قانونًا.