الإثنين 6 مايو 2024 09:41 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

تخريج أول 30 شركة من برنامج توطين صناعة الأثاث ضمن مبادرة رواد النيل

تخريج أول 30 شركة من برنامج توطين صناعة الأثاث ضمن مبادرة رواد النيل
تخريج أول 30 شركة من برنامج توطين صناعة الأثاث ضمن مبادرة رواد النيل

احتفل المصرف المتحد، بالتعاون مع المجلس التصديري للأثاث، بتخريج أول 30 شركة مصرية متخصصة في صناعة الأثاث من خلال برنامج تطوير صناعة الأثاث في مصر، ضمن مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري والتي تنفذها جامعة النيل الأهلية.

حضر حفل التخرج الذي أقيم بمقر مبادرة رواد النيل بجامعة النيل الأهلية، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك المركزي المصري وعدد من مسئولي القطاع، بالإضافة إلى وليد علي رئيس قطاع المشروعات الصغيرة بالمصرف المتحد، تامر مخائيل رئيس فريق ائتمان والمسئول عن تطوير المنتجات بقطاع المشروعات الصغيرة بالبنك، بجانب مسئولي المجلس التصديري للأثاث، ومبادرة رواد النيل، بالإضافة إلى نخبة من كبار الخبراء والمقيمين لصناعة الأثاث ومسئولي الـ 30 شركة الحاصلة على البرنامج التأهيلي.

وذكر المصرف المتحد في بيان له اليوم، أن البرنامج الذي استمر لمدة 10 أشهر، يهدف إلى توطين صناعة الأثاث ورفع تنافسية الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأسواق المحلية والخارجية في هذا القطاع، حيث تم تقديم حلولا مبتكرة ومتخصصة في صناعة الأثاث للشركات المشاركة في البرنامج.

كما يستهدف البرنامج مساعدة الشركات العاملة في مجال صناعة الأثاث على كيفية التوافق مع معايير الجودة العالمية والأنظمة التكنولوجية الحديثة التي تلائم متطلبات الأسواق الخارجية بهدف تنمية الصناعة الوطنية وتعظيم صادرات الأثاث المصري.

وأضاف المصرف المتحد، أنه أطلق منظومة عمل تنفيذية ذات البعدين الإقتصادي والاجتماعي بما يعكس حرصه الدائم على دعم الصناعة الوطنية، بهدف زيادة القاعدة الإنتاجية سواء على مستوى الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة وأيضا الشركات الناشئة وريادة الأعمال.

وتابع المصرف المتحد، بأنه يتبنى سياسة الاستثمار في بناء الإنسان المصري من خلال برامج مكثفة للتأهيل ورفع الكفاءة ونشر ثقافة الإنتاج الوطنية، بجانب العمل على تهيئة المناخ والبيئة لتنفيذ المبادرات المطروحة سواء من قبل الدولة أو البنك المركزي المصري لتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ومن بينها مبادرة "رواد النيل".

كما أكد أن صناعة الأثاث تعد أحد أهم الصناعات الوطنية المصرية ذات الميزة التنافسية العالمية، وتشهد نموا ملحوظا في الطلب، سواء على الصعيد الدولي والأسواق العالمية أو السوق المحلية لتغطية احتياجات المشروعات القومية العملاقة متمثلة في المدن الجديدة منها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الجلالة ومدينة العلمين الجديدة، وكذلك إحلال المنتج المحلي كبديل جيد للمستورد خاصة بعد تقليل الاستيراد وهو ما ساعد على تنشيط السوق المحلية.

ويمتلك المصرف المتحد في إطار مبادرة رواد النيل، مركزين لخدمات تطوير الأعمال في كل من الدقهلية والمنيا لتغطية احتياجات رواد الأعمال في الدلتا والصعيد، بجانب مركز تنمية سلاسل القيمة لصناعة الأثاث بجامعة النيل.

الجدير بالذكر أن مركز تنمية سلاسل القيمة التابع لمبادرة رواد النيل والذي يرعاه المصرف المتحد، قام بإجراء تقييم شامل لكافة احتياجات الشركات المستهدفة من النواحى التسويقية والإدارية والتصديرية ونماذج الأعمال بعدد من محافظات مصر منها، القاهرة، الجيزة، دمياط، والإسكندرية، من خلال مجموعة من الخبراء المتخصصين.

موضوعات متعلقة