الأربعاء 8 مايو 2024 06:08 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يعتمد خرائط الكتل المبنية القريبة من الأحوزة العمرانية لقانون التصالح الجديد رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى يعلن اعتذار اليمن من البطولة العربية بالإسماعيلية لدواع أمنية المشدد 10سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لسائق لإتجاره في ”الحشيش المخدر” بالعبور جمارك مطار الغردقة تضبط كمية من الأقراص المخدرة بحوزة راكب إيطالي جامعة أسيوط تحتفل بختام الأنشطة الطلابية لكلية التربية الرياضية المشدد 9 سنوات وغرامة مائة ألف جنيه لعامل لإتجاره في الحشيش المخدر بالعبور أعشاب لانتفاخ البطن والغازات لا تترددوا في إدخالها إلى نظامكم الغذائي بمكونات اقتصادية.. طريقة عمل آيس كريم التوت في المنزل تفاصيل انتهاء أزمة أفشة.. وموعد مشاركته في المباريات اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة بمجمع الشفاء بغزة وانتشال جثمان 49 شهيد الزمالك يعترض رسميا على طاقم تحكيم تقنية الفيديو في مواجهة نهضة بركان نجم نهضة بركان يغيب عن مواجهة الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية

اقتصاد

تعرف على أسعار عمرة المولد النبوي 2022

عمرة مولد النبي
عمرة مولد النبي

يقدم لكم موقع "جريدة النهار" أسعار عمرة المولد النبوي لعام 2022م و1444، وذلك فقًا لتوقعات عدد من أصحاب شركات السياحة.

من المتوقع أن تتراوح بين 25 ألف جنيه للبرنامج الاقتصادي وحتى 40 ألف لبرامج الأربع والخمس نجوم.

وكان وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، قد اعتمد الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1444 هجرية، عقب قيام اللجنة العليا للعمرة والحج بالانتهاء منها.

إذ إنه من المقرر أن تبدأ رحلات هذا الموسم فى أكتوبر المُقبل، وفقاً لقرار مجلس الوزراء فى اجتماعه يوم الخميس 4 أغسطس الماضى.

تعرف على أسعار عمرة المولد النبوي

ونصت الضوابط على ضرورة سداد شركات السياحة مبلغ تأمينى مؤقت بقيمة 2 مليون جنيه، مع ضرورة التزام الشركات بالضوابط الصحية.

وتقديم الإقرارات والشهادات الخاصة بالمعتمرين، وفقًا للضوابط المصرية والسعودية، والتأكد من حصول المواطن الراغب فى أداء العمرة على جرعات اللقاح اللازمة.

تحذيرات ضوابط تحصيل برنامج العمرة

وحذرت الضوابط من تحصيل قيمة برنامج العمرة بأي عملة بخلاف الجنيه، وعدم تفويج المعتمرين إلى موانئ السفر قبل الميعاد المحدد مسبقًا للرحلة.

وتضمنت الضوابط أيضًا ضرورة التزام الشركات بالتعليمات الصادرة عن البنك المركزى فيما يخص التحويلات البنكية.

وذلك وفقًا لبرامج العمرة المدرجة بمعرفتها على البوابة والآلية المتبعة فى هذا الشأن، إضافة إلى الالتزام بالإجراءات والضوابط الصحية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية وكذلك المملكة العربية السعودية.

ونوهت الضوابط بضرورة تسجيل بيانات الرحلة على البوابة المصرية للعمرة، وتحميل العقد المبرم بين المعتمر والشركة إلكترونيًا على البوابة، كما يكون نقل المعتمرين بواسطة الشركات الناقلة المعتمدة من السلطات المختصة.

وأفادت الضوابط بأنه لا يجوز التنازل عن حجوزات الطيران فيما بين شركات السياحة وبعضها، ويجوز لأى شركة تم إيقاف الوكيل السعودى المتعاقدة معه التضامن مع أى شركة سياحية أخرى لديها وكالة.

وتلتزم شركات السياحة وفقًا للضوابط، بالتسكين المحدد ببرنامج العمرة المدرج من قبلها على البوابة وفي حال إخلال الوكيل السعودي بهذا الإلتزام يتعين على شركة السياحة إخطار لجان الوزارة بالأراضي السعودية عن طريق البوابة من خلال نظام الاستغاثة SOS أو الحضور لمقر البعثة أو البريد الإلكتروني أو عن طريق تطبيق الواتس آب.

وشددت الضوابط المنظمة للموسم على ضرورة مراعاة الطاقة الاستيعابيى للفندق مقابل عدد المصاعد المخصصة للنزلاء به وذلك بما لا يتجاوز 250 نزيل للمصعد الواحد.