السبت 4 مايو 2024 09:59 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيناتور الأمريكي ساندرز: ينبغي محاسبة نتنياهو وقتل الأطفال والنساء الفلسطينيين معاداة للسامية الإنسانية محافظ البحر الأحمر يوجه بزيادة التدابير الأمنية والسلامة في منتجعات العائلات لاستقبال الزوار في أيام الاحتفالات جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com تشييع جثمان مسنة لقيت مصرعها على يد أخرى لسرقة قرطها الذهبي بالفيوم البلشى والباز ضيفا ندوة اليوم العالمى لحرية الصحافة بالمسرح الصغير غادة ابراهيم تستعد لمسرحية ”الجمهور عايز كدا” ‎رسميا.. مصر تشارك بأكبر بعثة فى تاريخها بأولمبياد باريس 2024 طبيب الإسماعيلي يعلن تفاصيل إصابة أحمد الشيخ ومحمد بيومي بعد غياب 361 يوم.. محمود متولي يحرز الهدف الثاني للنادي الأهلي أمام الجونة في الدوري المصري تيدي حفيد الرئيس الأمريكي روزفلت يدعو لتحقيق العدالة لفلسطين ريال مدريد يهزم قادش بثلاثية وينتظر هدايا برشلونة الأهلي يتقدم بهدف إمام عاشور على الجونة في الشوط الأول

أهم الأخبار

وزيرة الهجرة: تشكيل مجموعة وزارية لبدء اتخاذ خطوات مشروع شركة المصريين بالخارج

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أنه يجرى حاليًا تشكيل مجموعة عمل تضم كافة الوزارات والجهات المعنية لبدء اتخاذ الخطوات التنفيذية لمشروع شركة المصريين بالخارج.

وأضافت وزيرة الهجرة خلاال اجتماعها ووزير الصناعة والتجارة أن اللجنة تعمل علي تحديد الأنشطة المستهدفة في القطاعات الاستثمارية المختلفة والمشروعات القومية الكبرى، مشيرة إلى أن السوق المصرية تمتلك فرصًا استثمارية متميزة تلبى التوجهات الاستثمارية للجاليات المصرية بالخارج.

وأضافت الوزيرة أنه بناءً على التوصيات التي خرجت من النسخة الثالثة لمؤتمر الكيانات المصرية بالخارج والذي استضافته العاصمة الادارية أغسطس الماضي، فقد تم عقد لقاء مع المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لبحث آليات إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج في مختلف الأنشطة الاقتصادية.

كما استعرضت السفيرة سها جندي، نتائج الاجتماع مع وزير الطيران، والذي تناول مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم المصريين بالخارج وفى مقدمتها دراسة تقديم حوافز وأسعار تشجيعية للمصريين في الخارج للسفر على الشركة الوطنية مصر للطيران ومن بينهم الطلبة المصريون الذين يدرسون في الخارج.