الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:45 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

سيارات

مجموعة إنفنيتي تقدم باقة من أحدث حلول الطاقة النظيفة والمتجددة لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (COP27) في شرم الشيخ

شركة إنفنيتي باور (شراكة بين مصدر وإنفنيتي) تتولى تطوير وتشغيل محطة جديدة لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة 6 ميجاوات من الطاقة المركبة، كما تقوم إنفنيتي بتطوير وإدارة وصيانة 18 محطة جديدة لشحن السيارات الكهربائية في شرم الشيخ

القاهرة في 07 سبتمبر 2022-أعلنت إنفنيتي، الشركة الرائدة في تقديم حلول الطاقة المتجددة في مصر والمنطقة، عن تقديمها باقة من أحدث حلول الطاقة النظيفة والمتجددة التي سيتم تطويرها خصيصًا قبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (COP27) الذي سيقام في شرم الشيخ خلال نوفمبر القادم، حيث تقوم مجموعة إنفنيتي من خلال إنفنيتي باور، احدى شركات المجموعة بالشراكة مع مصدر الإماراتية، بتطوير وإدارة وتشغيل محطة متكاملة لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة 6 ميجاوات من الطاقة المركبة في شرم الشيخ لإمداد المؤتمر العالمي بالطاقة المستدامة طوال فترة انعقاده، كما تقوم إنفنيتي أيضًا بتطوير وإدارة وتشغيل وصيانة 18 محطة جديدة لشحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء شرم الشيخ، بما يتيح للسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة تقديم خدمات الانتقال للوفود العالمية المشاركةفي المؤتمر. .
وتعليقًا على ذلك، يقول السيد/محمد إسماعيل منصور-الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لإنفنيتي: "تتشرف إنفنيتي بمساهمتها الهامة في دعم الحكومة المصرية خلال هذا الحدث التاريخي الذي يُقام على أرض مصر للمرة الأولى، من خلال تقديمنا لباقة من أحدث حلول الطاقة النظيفة والمتجددة لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (COP27) في شرم الشيخ. وبعد انتهاء المؤتمر العالمي، ستواصل إنفنيتي تقديم حلول الطاقة المستدامة في شرم الشيخ، وإمداد هذه المدينة العالمية التي تدعم الدبلوماسية المصرية وتعمل على توطيد علاقتنا الدولية مع كافة الأطراف، بطاقة مستدامة لسنوات طويلة قادمة"
تجدر الإشارة أن محطة الطاقة الشمسية التي ستقيمها إنفنيتي باور، وهي نتاج الشراكة بين شركة مصدر الإماراتية وإنفنيتي المصرية، تصل قدرتها الإجمالية إلى 6 ميجاوات من الطاقة المركبة ، ويمكنها توليد 11,723 ميجاوات كل عام. وتولد المحطة طاقة كهربائية كافية لحوالي 5,275 منزلًا كل عام، مع تقليل الانبعاثات الكربونية بما يعادل 4,368 طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا. المحطة ستكون جاهزة للعمل في نهاية أكتوبر القادم قبل انطلاق فاعليات مؤتمر المناخ.
تقوم إنفنيتي أيضًا بتطوير 18 محطة لشحن السيارات الكهربائية في شرم الشيخ، لإتاحة استخدام السيارات الكهربائية في الانتقالات طوال أيام المؤتمر في جميع أنحاء المدينة. تضم المحطات الجديدة 116 نقطة شحن بإجمالي 58 شاحنًا، منها 49 شاحنًا يعمل بالتيار المتردد و9 شواحن تعمل بالتيار المستمر. هذه المحطات التي تُعد جزءًا من شبكة إنفنيتي الأكبر من نوعها لشحن السيارات الكهربائية في مصر وأفريقيا، ستستمر في إمداد مستخدمي السيارات الكهربائية في شرم الشيخ بالحلول المستدامة للطاقة حتى بعد انتهاء المؤتمر. تتواجد محطات إنفنيتي الجديدة لشحن السيارات الكهربائية في كبرى محطات الوقود ومواقف السيارات داخل المولات التجارية الشهيرة وعدد من أهم مواقع شرم الشيخ.
إنفنيتي هي الشركة الوحيدة المتخصصة بالكامل في تقديم حلول الطاقة المتجددة في مصر، حيث تطور الشركة حلولًا مبتكرة للطاقة النظيفة في العديد من القطاعات وعلى مختلف المستويات. وعلى مدار ما يقرب من عشر سنوات، تقود إنفنيتي مسيرة التحول الهادفة لخلق مستقبل مستدام لمصر وأفريقيا من خلال تطوير حلول الطاقة المتجددة المصممة بدقة والمجدية تجاريًا، والتي تتيح للجميع الوصول لمصادر الطاقة التي تتمتع بالكفاءة والاستدامة. تعتمد إنفنيتي على مصادر مختلفة لتوليد الطاقة، مثل الطاقة الشمسية والرياح وتحويل المخلفات لطاقة، هذا بالإضافة لخدمات توزيع الطاقة، وكذلك تأسيس وتشغيل أكبر شبكة محطات لشحن السيارات الكهربائية في مصر وأفريقيا. من ناحية أخرى، تُعد إنفنيتي أكبر مساهم مصري في مجمع بنبان للطاقة الشمسية، وهو أكبر محطة للطاقة الشمسية في القارة الأفريقية بإجمالي قدرات توليد تصل لحوالي 1,465ميجاوات
-انتهى-

نبذة عن شركة إنفنيتي
تأسست إنفنيتي عام 2014 وتُعد الشركة المصرية الوحيدة المتخصصة بالكامل في توفير حلول الطاقة المتجددة في السوق المحلي. تقوم الشركة بتطوير حلول مبتكرة للطاقة النظيفة وإقامة مشروعات بكافة الأحجام وفي العديد من القطاعات. وعلى مدار ما يقرب من 10 سنوات، تمكنت إنفنيتي من أن تصبح في مقدمة الشركات الرائدة في مسيرة التحول لقطاع الطاقة وخلق مستقبل مستدام في مصر وأفريقيا، من خلال حلول الطاقة المجدية اقتصاديًا والتي تم تطويرها بكل دقة لتيسير الحصول على طاقة كفء ومستدامة للجميع. وحتى الآن، بلغ حجم الاستثمارات الإجمالية لمشروعات الشركة حوالي 350 مليون دولار، بإجمالي قدرات تصل إلى 236 ميجاوات في ست مشروعات كبيرة قائمة في السوق المحلي.
تعتمد الشركة على مصادر متنوعة في توليد الطاقة-مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتحويل المخلفات لطاقة، بالإضافة لتقديم خدمات توزيع الطاقة وحلول شحن السيارات الكهربائية على 3 مستويات: مستوى المدن والبنية التحتية، الحلول التجارية والصناعية، والحلول المقدمة للمنازل. تقدم الشركة أيضًا حلولًا متكاملة للهندسة والمشتريات والإنشاءات، بما في ذلك حلول التصميم والمشتريات والإنشاءات والتشغيل التجريبي لمحطات توليد الطاقة وحلول توليد الطاقة الشمسية في أماكن انتظار السيارات وفوق الأسطح، إلى جانب خدمات التشغيل والصيانة من أجل زيادة عوائد مالكي مشروعات الطاقة الشمسية. إنّ خدمات إنفنيتي لإدارة أصول توليد الطاقة تضمن تحسين الأداء الإداري والمالي على مدار العمر الإنتاجي للمشروع.
وتُعد إنفنيتي من أكثر الشركات المصرية إسهامًا في مجمع بنبان للطاقة الشمسية الذي يمثل أكبر مجمع لتوليد الطاقة الشمسية في أفريقيا بإجمالي قدرات توليد تصل إلى 1,465 ميجاوات. ومنذ عام 2018، قامت إنفنيتي بتأسيس أكبر شبكة لشحن السيارات الكهربائية في مصر وأفريقيا تضم 100 محطة للشحن بها 330 نقطة شحن في 11 محافظة.