الجمعة 26 أبريل 2024 05:16 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

الأمم المتحدة للسكان: العاملون في المجال الإنساني يواجهون تهديدات ومخاطر جسيمة

أكدت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان "د. ناتاليا كانيم"، أن العاملين في المجال الإنساني يواجهون تهديدات ومخاطر جسيمة، تتفاقم بسبب قيود الوصول؛ ويحتاج هؤلاء إلى الدعم الكامل للعمل بأمان وفعالية، وقالت إنهم "يعملون معا في الخطوط الأمامية لحالات الطوارئ،" لننعم بكوكب أكثر صحة وأمانا وإنصافا.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، ذكرت المسؤولة الأممية أنه غالبا ما يكون أولئك الذين عانوا من النزاعات والكوارث قادرين أكثر من غيرهم على تقديم الخدمات لمن يحتاج إليها، لأن عملهم نابع من فهمهم العميق للوضع. وينطبق هذا على العاملين في المجال الإنساني في كل من اليمن، وبنجلاديش، وأوكرانيا.

وأكدت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، أن الدعم النفسي هو شكل من أشكال الإسعافات الأولية في أوكرانيا، حيث دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان إنشاء مركز يقدّم المساعدة النفسية والطبية والقانونية للناجين من العنف المرتبط بالنزاع، يشمل ذلك العنف القائم على النوع الاجتماعي والعنف الجنسي، الذي غالبا ما يزداد حدوثه في أوقات الأزمات.