الجمعة 26 أبريل 2024 04:55 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ البحيرة: افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة 6.6 مليون جنيه في 4 مراكز عبد الواحد السيد: دوافع لاعبي الزمالك كبيرة لحسم التأهل لنهائي الكونفدرالية مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”...

أهم الأخبار

وزير الصحة: أحلم بالنزول بنسبة الولادة القيصرية إلى 50% خلال 3 شهور

قال الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير الصحة والسكان ، إنه منزعج للغاية من نسبة الولادة القيصرية غير المبررة بين المصريين ، موضحاً إن أغلب حالات الولادة القيصرية التي تتم في مصر غير مبررة ويمكن استبدالها بـ ولادة طبيعية .

وأضاف عبدالغفار ، خلال تصريحات له ، إن الولادة القيصرية تؤثر علي صحتي الأم والجنين ، كما انها تسبب ضغطا كبيرا علي حضانات الأطفال مابعد الولادة ، وحال التوقف عن هذا النوع من الولادة إلا للحالات التي تحتاج اليه سيتم توفير عدد كبير من الحضانات .

وأكد عبدالغفار ، إن نسبة الولادة القيصرية في مصر تصل الي مايقرب من 75% من الولادت بخلاف النسب العالمية ما يقرب من 21% مشيراً إلي أنه من المقرر أن يكون هناك دليل استرشادي للولادة القيصرية وتم التواصل مع وزارة التعليم العالي من أجل هذا الأمر .

وتابع قائلاً : النموذج الاسترشادي من شأنه تعريف الحالة التي تحتاج الي ولادة قيصرية ، وبالتالي لن يتم إجراء عمليات قيصرية الا للحالات التي تحتاج الي ذلك .

وأختتم وزير الصحة والسكان ، قائلاً « بحلم إني أنزل بنسبة الولاة القيصرية خلال 3 شهور القادمة إلي 50% تمهيداًَ للوصول الي النسبة العالمية ».