الخميس 25 أبريل 2024 08:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

أمازون تعلن عن عملية استحواذ أخرى لدعم قسم الروبوتات الخاص بها

أعلنت أمازون عن استحواذها على شركة Cloostermans في بلجيكا، والتي تصمم وتصنع حلول الميكاترونيك، مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

ومع الاستحواذ على Cloostermans ، قالت أمازون إنها ستواصل الاستثمار في أحدث التقنيات المخصصة لدفع الابتكار في مكان عملها وتحسين تجربة الموظف، وطورت Cloostermans تقنية تُستخدم في عمليات Amazon للمساعدة في نقل لوحات وحقائب اليد الثقيلة وتكديسها أو تجميع المنتجات معًا لتسليم العملاء.

وبدأت أمازون العمل مع Cloostermans في عام 2019، وقال إيان سيمبسون، نائب رئيس Global الروبوتات في أمازون، وسينضم فريق Cloostermans المكون من حوالي 200 موظف إلى الوجود المتزايد لشركة Amazon Global Robotics في أوروبا.

وقال فريدريك بيركموس-جوس ، الرئيس التنفيذي لشركة Cloostermans: "رفعت أمازون مستوى الكيفية التي يمكن أن تفيد بها تقنيات سلسلة التوريد الموظفين والعملاء ، ونحن نتطلع إلى أن نكون جزءًا من الفصل التالي من هذا الابتكار".

ومنذ أن بدأت أمازون في إدخال الروبوتات في منشآتها في عام 2012 ، قامت بنشر أكثر من 520.000 وحدة محرك روبوتية في جميع أنحاء العالم مع توفير أكثر من مليون وظيفة جديدة، وقال أمازون: "لقد أدت الأتمتة إلى أدوار جديدة في منشآتنا ، بما في ذلك وظائف مثل الروبوتات وفنيي صيانة الميكاترونيك بالإضافة إلى متخصصي التحكم في التدفق".

وأضافت: "لدعم التطوير الوظيفي ، أدخلنا برامج التدريب المهني التي تقدم لموظفينا تدريبات مدفوعة الأجر والتعلم أثناء العمل الذي يؤدي إلى الحصول على الشهادات والمهارات الفنية وفرصة للعمل المجزي".