السبت 3 ديسمبر 2022 12:13 مـ 10 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
النيابة تطالب بتوقيع أقصى عقوبة على مرتكب ”مذبحة الريف الأوروبي”إبراهيم عيسى: محمد رمضان وويجز قوة مصر الناعمة ونتعامل معهم بالتجريس والفضحالتحقيق في اتهام عروس بشنق خطيبها قبل أيام من زفافهما فى المحلةاليوم.. هولندا تواجه أمريكا والأرجنتين ضد أستراليا بدور ال ١٦ بمونديال قطر 2022التقرير النفسي لمرتكب ”مذبحة الريف الأوروبي” يفجر مفاجأة”الجنايات” تتسلم التقرير النفسي لمرتكب مذبحة ”الريف الأوروبي”المخرج أحمد عبد الله: مش هعمل أفلام شبه ميكروفون.. وأفلامي اللاحقة له أقرب لهموميوصول المتهم بـ”مذبحة الريف الأوروبي” إلى ”جنايات الجيزة”الأرجنتين تستعد لمواجهه أستراليا في دور الـ 16 بكأس العالم 2022ضبط كمية من المواد المخدرة بقصد الإتجار بحوزة عنصرين إجراميين بالقاهرةبهذه الطريقة.. فريدة سيف النصر تعلن عن إعجابها بأداء عمرو عبدالجليل في ” الضاحك الباكي ”استمرار حبس عامل لاتهامه بهتك عرض طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات

عربي ودولي

ألمانيا تؤكد أهمية انضمام أوكرانيا ومولدوفا وجورجيا إلى الاتحاد الأوروبى

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، أن من مصلحة بلادها أن تنضم أوكرانيا ومولدوفا وجورجيا إلى الاتحاد الأوروبى.

وقالت في حوار اليوم الخميس لصحيفة (دي تسايت) إن روسيا ستظل تهديدًا للسلام والأمن في أوروبا في المستقبل المنظور، وأنه خلال الأشهر الستة الماضية، أظهرت موسكو بشكل صارخ أنها تريد تقسيم العالم إلى مناطق نفوذ وتقسيم مجتمعاتنا بمعلومات مضللة مستهدفة.

وتابعت: قد تبدو هذه الجملة قاسية أنا أيضًا لا أتمنى أكثر من أن تنتهي هذه الحرب أخيرًا فلا يموت الناس في الهجمات الصاروخية على محطات القطارات، ولا يضطر الأطفال الأوكرانيين إلى الذهاب إلى المدرسة على بعد آلاف الكيلومترات من وطنهم و يتمكنوا أخيرًا من عناق آبائهم في أوكرانيا مرة أخرى.

وأشارت إلى أنه "منذ الضم غير القانوني لشبه جزيرة القرم في عام 2014، اعتقد الكثيرون عبثا أن (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين سيتوقف عند نقطة ما ولكن هذا ما لم يحدث.. لقد دفع الآلاف من الأوكرانيين حياتهم وكذلك العديد من الجنود الروس الشباب الذين يقاتلون ضد إرادتهم في هذه الحرب ونحن يقع على عاتقنا مسؤولية التصرف تجاه هؤلاء الضحايا".

وتابعت: لم ترغب فنلندا والسويد في الانضمام إلى حلف (شمال الأطلسي) الناتو.. الآن ينضمون إلى تحالفنا لأنهم قلقون بشأن روسيا بوتين.

وأكدت أن العقوبات على روسيا ليست غاية في حد ذاتها، لكنها تعبير عن حقيقة أن انتهاك القواعد لها عواقب، وقالت إنه من خلال عقوباتنا، نحن لا نحد من قدرات موسكو الاقتصادية على المدى الطويل فحسب، ولكن قبل كل شيء من قدراتها العسكرية أيضًا.

ولفتت إلى أن بلادها تعزز قدرة أوروبا على الدفاع عن نفسها، من خلال الاستثمار في التكنولوجيا والمعدات الحديثة، وتنسيق أفضل للصناعات الدفاعية الأوروبية، وتعزيز الركيزة الأوروبية لحلف الناتو.

وقالت : نحن نشعر بالفعل أننا كنا ضعفاء للغاية، يدفع مواطنونا الثمن المرير لسنوات الاعتماد على فواتير الغاز الخاصة بهم، ولهذا نعمل على الابتعاد عن الغاز الروسي والوقود الأحفوري بأسرع ما يمكن.

وشددت بقولها في الوقت نفسه : كل سنت يتم إنفاقه على الخلايا الشمسية ومزارع الرياح وأنظمة الهيدروجين الخضراء هو استثمار في أمننا، وتابعت بيربوك: يجب أن نستثمر في شراكاتنا حول العالم بطريقة أكثر استهدافًا من أي وقت مضى.