الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 01:51 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
درجات الحرارة اليوم الثلاثاء فى مصر.. طقس معتدل على القاهرة الكبرى والدلتانيمار أفضل لاعب فى مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية بـ كأس العالمالمنوفية : الوحدة المحلية بفيشا الكبرى تسلم أعمال النظافة لشركة ” أي سيرفس اجي لتدوير المخالفات والخدمات البيئية المتكاملة ”تكريم الطليعة هناء مصطفى لفوزها في التصفيات النهائية لمسابقة الصوت الذهبي على مستوى الجمهوريةعاجل.. برباعية علي كوريا الجنوبية منتخب البرازيل إلي ربع نهائي كأس العالمتأكد غياب نجم الزمالك عن مباراة طلائع الجيش في الدوريبسبب موقف فيريرا منه.. البنك الأهلي يطلب ضم لاعب الزمالكفيريرا يعقد جلسة هامة مع زيزو | تعرف على السبببعد أزمته الأخيرة.. خبر سار لـ فيريرا بشأن لاعب الزمالك قبل مواجهة الجيش بالدوريصدمة جديدة لـ فيريرا في الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش بالدوريالأخبار السارة تتوالى.. جاهزية نجم الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش في الدوري31 يناير أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف عمرو اديب

عربي ودولي

بوتين يحضر تدريبات عسكرية يشارك فيها الجيشان الروسي والصيني

أعلن الكرملين، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حضر مناورات عسكرية واسعة النطاق، تشارك فيها الصين وعدة دول أخرى تعتبر صديقة لموسكو.


الكرملين
ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن الرئيس بوتين عقد اجتماعا مع وزير الدفاع سيرجي شويجو ورئيس الأركان الروسي فاليري جيراسيموف في ميدان سيرجيفسكي العسكري.

ويشار إلى أن المناورات فوستوك-2022، في بداية شهر سبتمبر الجاري، والتي من المقرر أن تستمر حتى السابع منه في مواقع مختلفة في الشرق الأقصى الروسي وقبالة سواحل روسيا الشرقية.


مناورات فوستوك
وتشمل المناورات العسكرية مشاركة أكثر من 50 ألف جندي و5 ألاف وحدة من المعدات العسكرية بما في ذلك 140 طائرة و60 سفينة، بحسب ما أعلنت عن روسيا.
ومن ضمن الدول المشاركة في المناورات بالإضافة إلى روسيا، الصين وسوريا والهند والجزائر ومنغوليا، وعدد من دول الاتحاد السوفيتي السابق والتي لم تنضم للناتو.


وعلقت الولايات المتحدة الأمريكية على مشاركة الهند في مناورات فوستوك 2022، حيث أعربت عن قلقها من هذه الخطوة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بشأن اعتزام الهند المشاركة في مناورات عسكرية مشتركة مع روسيا، وفق ما نقلته وكالة ”رويترز“.


الولايات المتحدة الأمريكية

وأعلنت موسكو في الشهر الماضي خططًا لإجراء مناورات ”فوستوك“ (الشرق) في الفترة من 30 أغسطس إلى 5 سبتمبر، في الوقت الذي تخوض فيه حربًا باهظة التكلفة في أوكرانيا.


وقالت وزارة الدفاع الصينية ستشارك الصين والهند وروسيا البيضاء ومنغوليا وطاجيكستان ودول أخرى في المناورات العسكرية.


وردًّا على سؤال حول مشاركة الهند، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، للصحفيين أثناء توجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى ولاية بنسلفانيا، إن ”الولايات المتحدة تشعر بقلق من مشاركة أي دولة في مناورات عسكرية مع روسيا بينما هي في حالة حرب مع أوكرانيا“.