الجمعة 26 أبريل 2024 05:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

بوتين يحضر تدريبات عسكرية يشارك فيها الجيشان الروسي والصيني

أعلن الكرملين، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حضر مناورات عسكرية واسعة النطاق، تشارك فيها الصين وعدة دول أخرى تعتبر صديقة لموسكو.


الكرملين
ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن الرئيس بوتين عقد اجتماعا مع وزير الدفاع سيرجي شويجو ورئيس الأركان الروسي فاليري جيراسيموف في ميدان سيرجيفسكي العسكري.

ويشار إلى أن المناورات فوستوك-2022، في بداية شهر سبتمبر الجاري، والتي من المقرر أن تستمر حتى السابع منه في مواقع مختلفة في الشرق الأقصى الروسي وقبالة سواحل روسيا الشرقية.


مناورات فوستوك
وتشمل المناورات العسكرية مشاركة أكثر من 50 ألف جندي و5 ألاف وحدة من المعدات العسكرية بما في ذلك 140 طائرة و60 سفينة، بحسب ما أعلنت عن روسيا.
ومن ضمن الدول المشاركة في المناورات بالإضافة إلى روسيا، الصين وسوريا والهند والجزائر ومنغوليا، وعدد من دول الاتحاد السوفيتي السابق والتي لم تنضم للناتو.


وعلقت الولايات المتحدة الأمريكية على مشاركة الهند في مناورات فوستوك 2022، حيث أعربت عن قلقها من هذه الخطوة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بشأن اعتزام الهند المشاركة في مناورات عسكرية مشتركة مع روسيا، وفق ما نقلته وكالة ”رويترز“.


الولايات المتحدة الأمريكية

وأعلنت موسكو في الشهر الماضي خططًا لإجراء مناورات ”فوستوك“ (الشرق) في الفترة من 30 أغسطس إلى 5 سبتمبر، في الوقت الذي تخوض فيه حربًا باهظة التكلفة في أوكرانيا.


وقالت وزارة الدفاع الصينية ستشارك الصين والهند وروسيا البيضاء ومنغوليا وطاجيكستان ودول أخرى في المناورات العسكرية.


وردًّا على سؤال حول مشاركة الهند، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، للصحفيين أثناء توجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى ولاية بنسلفانيا، إن ”الولايات المتحدة تشعر بقلق من مشاركة أي دولة في مناورات عسكرية مع روسيا بينما هي في حالة حرب مع أوكرانيا“.