السبت 4 مايو 2024 07:46 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الري: نعمل على توفير حياة كريمة للمواطنين بالصعيد تنفيذ 10 قرار ازالة خلال حملة بالدقهلية محافظ القاهرة ينوب عن د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالاحتفال الذى أقامته الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة الزراعة : معهد وقاية النباتات يستقبل وفدا سعوديا لتبادل الخبرات البحثية والتعاون العلمي الزراعي محافظ أسيوط يزور مطرانيتى ديروط والقوصية للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد جامعة أسيوط تعلن القائمة المبدئية للمرشحين لعمادة كلية الصيدلة معرض المنتجات الوطنية السعودية ينطلق 13 مايو الجاري في دولة قطر بمشاركة 80 شركة سعودية «صحة كفر الشيخ» ترفع درجة التأهب القصوى خلال عيد القيامة وشم النسيم 3 سنوات ضد شروق وطه المتهمين في قضية نيرة صلاح بالصور....خلال جوله مفاجئه ” نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن” يزور العبور الجديدة لفحص بعض الاعمال خلال الإجازة نائب المحافظ المنطقة الغربية يقود حالات الاستنفار ” مستمرين بالضرب بيد من حديد على الإشغالات ” وزير الإسكان: دفع العمل بالطرق والمرافق بالأراضي المضافة لمدينتي سفنكس والشروق لسرعة توفيق أوضاعها

عربي ودولي

أول كلمة لـ ليز تراس بعد فوزها برئاسة وزراء بريطانيا

أعربت ليز تراس، اليوم الإثنين، عن شكرها وامتنانها لعائلتها وأصدقائها وداعميها، وذلك في أول تعليق لها بعد أعلان فوزها بمنصب رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة لحصولها على أغلبية الأصوات.

ووفقا لصحية "الجارديان" البريطانية، قالت ليز تراس إنه "لشرف كبير أن يتم انتخابي زعيمة للحزب".

وتوجهت رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة بالشكر للقائمين على الحفل "لتنظيمهم واحدة من أطول مقابلات العمل في التاريخ".

ثم توجهت باتشكر لعائلتها وأصدقائها وداعميها، مشيدة بمنافسيها، ولا سيما ريشي سوناك.

وقالت:"إنهم أظهروا اتساع وعمق المواهب في حزب المحافظين".

وأكدت تراس: "أنوي الوفاء بتعهداتي للناخبين وبلدنا".

ما توجهت بالشكر للزعيم المنتهية ولايته "صديقي بوريس جونسون". قائلة: "بوريس، لقد انتهيت من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. لقد سحقت جيريمي كوربين، وطردت اللقاح، ووقفت في وجه فلاديمير بوتين. لقد تم الإعجاب بك من كييف إلى كارلايل".

أعلن حزب المحافظين البريطاني اليوم الاثنين، فوز وزيرة الخارجية في حكومة بوريس جونسون بمنصب رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة وذلك بعد حصولها على أغلبية الأصوات.

وبعد تنافس على مدى أسابيع على زعامة الحزب، الذي شهد انقسامًا وضع وزير الخزانة السابق ريشي سوناك في مواجهة تراس، تسلمت الأخيرة السلطة من رئيس الوزراء المستقيل بوريس جونسون.

واضطر جونسون لإعلان استقالته في تموز، بعد فضائح على مدى أشهر، ومن المقرّر أن يسافر إلى اسكتلندا للقاء مع الملكة إليزابيث لتقديم استقالته رسميا. ويتبعه خليفته حيث سيُطلب منه تشكيل حكومة.

وبعد فوزها بمنصب رئاسة الوزراء، أصبحت تراس رابع رئيس وزراء من المحافظين منذ انتخابات 2015.

وتواجه بريطانيا منذ ذلك الحين أزمة تلو الأخرى، وربما في طريقها الآن إلى ما يُحتمل أن يكون ركودًا طويلًا ناتجا عن ارتفاع معدل التضخم الذي بلغ 10.1 بالمئة في تموز.