السبت 4 مايو 2024 01:20 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«شرشر» ينعى المرحوم الحاج مصطفى عبد المنعم الجعار موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا للطائرة اليوم والقناة الناقلة اد.أحمد زايد يوقع أحدث كتبه بمعرض أبو ظبى موعد طرح فيلم ”بنقدر ظروفك” لـ أحمد الفيشاوي في دور العرض محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوي بالأحياء لاستقبال عيد القيامة وشم النسيم سيد عبد الحفيظ : الأهلي لديه مهمة أكبر وأهم من معاقبة أفشة وهي أفريقيا رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية للنهار : المبادرات الشعبية وحملات مقاطعة السلع الغذائية مهمة لضبط الأسواق شاهد بالريش.. مي سليم تلفت الأنظار بفستان جذاب عبر انستجرام رئيس جامعة المنوفية يهنئ الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد الحماية المدنية بالمنوفية تسيطر على حريق مخزن خردة بأشمون وزير الزراعة مع نظيره الأردني ورئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي على هامش اجتماعات الرياض بحضور خمسة آلاف شخص.. حفل خيري لعمر العبداللات دعمًا لأطفال السرطان في غزة والأردن

أهم الأخبار

امرأة حديدية جديدة في بريطانيا.. ليز تروس رئيساً للوزراء وزعيمة لحزب المحافظين

أعلن حزب المحافظين فوز ليز تروس وزيرة الخارجية في حكومة بوريس جونسون المستقيلة بزعامة الحزب ورئاسة الوزراء ، خلفاً لجونسون الذي تقدم باستقالته.

وعلى مدار أشهر، شهدت بريطانيا فراغا فى القيادة فى الوقت الذى انزلقت فيه البلاد من ركود إلى أزمة إنسانية أشعلتها فواتير الطاقة المرتفعة.

ومنذ أن أعلن بوريس جونسون فى يوليو الماضى أنه سيترك منصبه، تراجعت توقعات النمو، وارتفع معدل التضخم السنوى فوق 10%، مع ارتفاع أسعار الوقود والغذاء.

وأدى الإحباط بشأن ارتفاع تكلفة المعيشة إلى إضراب مئات الآلاف من العاملين فى الموانئ والقطارات والبريد. كما شهد الجنيه الاسترلينى أسوأ شهر له منذ الفترة اتلى تلت استفتاء بريكست، وسجل أدنى مستوى له أمام الدولار منذ أكثر من عامين.

ويمكن أن يزداد الأمر سوءا قبل أن يتحسن. فقد توقع بنك إنجلترا أن يقفز التضخم على 13% مع تفاقم أزمة الطاقة. وقدرت "سيتى جروب" أن يصل التضخم فى بريطانيا إلى ذروته 18% فى أوائل العام المقبل، بينما حذرت مجموعة جولدمان ساكس من أنه قد يصل إلى 22% لو ظلت أسعار الغاز الطبيعة مرتفعة بالمستويات السابقة.