الجمعة 26 أبريل 2024 03:14 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر «خناقة ستات» تتسبب في إصابة 4 أشخاص بكفر شكر الزمالك يعلن قائمته في بطولة أفريقيا لكرة الطائرة سيدات منها لأهالي غزة .. أوقاف الإسماعيلية تعلن أسعارا جديدة لصكوك الاطعام و الأضاحى.. اعرف التفاصيل أسعار الذهب في مصر تسجل ارتفاع طفيف بعد صعود الأوقية تراجع سعر الدولار التحوطي في سوق الذهب محاضرة فنية من جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة دريمز لأول مرة... دراسة مشروع واعد لتحويل قناة السويس إلى مركز إقليمي لتوزيع قطع الغيار وتقديم خدمات الإصلاح بمدخلي القناة منسق حملة مواطنون ضد الغلاء ل”النهار ”: توقف الصيد لحين انتهاء مقاطعة الأسماك ”صحة القليوبية” تشارك في فعاليات مؤتمر ميد دلتا الدولى للسكر بالقاهرة والإسكندرية الفاو تحذر السودان على قائمة البلاد الأكثر عرضة للجوع الشديد خدمة اهالينا بـ” النهار”.. رسالة صيدلانية تستغيث بوزير الصحة إصابة شخصين بحادث سقوط حائط من عقار علي عقار مجاور له بشبرا الخيمة

المحافظات

البحيرة: نائب محافظ البحيرة ومساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقدان مشروعات ”حياة كريمة” بحوش عيسى

تفقدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة ،واللواء أ.ح/ عبد العزيز عمر، مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اليوم، عددا من الأعمال والمشروعات الجارية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بمركز ومدينة حوش عيسى، شملت محطة معالجة الصرف الصحي بقرية القرنين، واستمعا لشرح تفصيلي عن مكونات المحطة والتي يتم تنفيذها على أحدث النظم والمواصفات الفنية بطاقة ٢٥٠٠ م٢/ يوم مرحلة أولي، ومحطة رفع الصرف الصحي، والمكتبة المتنقلة للخدمات الثقافية بقرية القرنين، والتي توفر للأطفال خدمات مكتبية ومعلوماتية وإعارة خارجية للكتب وأنشطة ثقافية ومكتبة إلكترونية وإنترنت وأنشطة ومعارض فنية ودورات تدريبية، كما شهدا عددا من الأنشطة الفنية لأطفال القرية مثل الرسم والإلقاء والقصص ومسابقة معلومات عامة.
كما تفقدا المجمع الزراعي والذي يتكون من جمعية زراعية ووحدة إرشاد زراعي ووحدة بيطرية علي مساحة إجمالية ٣٣٠ م٢، ووحدة طب الأسرة والوحدة الصحية بقرية القرنين، وتوجها إلى قرية كفر الواق لمتابعة عدد من المشروعات المنفذة بالقرية، ومنها مجمع الخدمات الحكومية والذي يتكون من أرضي وطابقين لتقديم خدمات الشهر العقاري والبريد والتموين والتضامن الإجتماعي ومركز تكنولوجي وسجل مدني ووحدة محلية ومجلس محلي، كما تفقدا مركز شباب قرية كفر الواق، والمنفذ به ملعب لكرة القدم وعدد من القاعات لممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة.
والتقت نائب المحافظ، ومساعد رئيس أركان القوات المسلحة، عددا من المواطنين للاطلاع على الموقف التنفيذي لمبادرة "حياة كريمة" بحوش عيسي، وذلك بمدرسة كفر الواق الابتدائية، الذين أشادوا بالجهود التى تمت في شتى القطاعات والتى لم تشهدها المدينة من قبل، موجهين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وجرى الاستجابة لطلبات عدد من المواطنين، والتوجيه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتوفير كافة أوجه الدعم للمواطنين للتيسير عليهم وضمان تقديم أفضل خدمة لهم.
وأكدت نائب المحافظ، أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر لحتياجاً، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية، بالإضافة إلى توفير كافة المقومات والخدمات والاحتياجات لمواطني تلك القرى وتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتوفير حياة كريمة لهم، مشددة علي ضرورة مشاركة وانخراط الأسر فى برامج تنظيم الأسرة "حقك تنظمي" والتي تستمر حتى ٨ سبتمبر الجارى.
وأعلنت بلبع، عن قيام محافظة البحيرة بإطلاق ملتقي توظيف لشباب الخريجين من التعليم الفني بإشراف من مديرية التربية والتعليم والقوي العاملة وجهاز تشغيل شباب الخريجين، والذي سيوفر أكثر من ١٥ ألف فرصة عمل بعدد من القلاع الصناعية والشركات المتواجدة علي أرض محافظة البحيرة، وذلك من خلال التقدم إلي المدرسة الفنية التي تم التخرج منها وملء نموذج طلب مخصص لهذا الغرض.
وفى كلمته نقل اللواء أ.ح عبد العزيز عمر، مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تحيات وشكر القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة لمواطني محافظة البحيرة والجهاز التنفيذي بالمحافظة، علي الجهد المبذول فى تنفيذ وإنجاز عدد كبير من المشروعات القومية والتنموية خلال الفترة الماضية وعلي رأسها مشروعات مبادرة حياة كريمة.
وأكد ضرورة الوصول إلي أعلي درجات الالتزام بالجودة العالية أثناء تنفيذ الأعمال لتقديم أرقي الخدمات للمواطنين، حيث أن الهدف الأساسي من المبادرة هو تطوير وبناء الإنسان المصري جنبا إلى جنب مع بناء البنية التحتية التي تعتبر معركة لا تراجع عنها لإحداث نقلة نوعية وطفرة كبيرة فى حياة الملايين من أبناء الشعب المصري، مشدداً علي أهمية الحفاظ علي ما تم من مشروعات باعتبارها ملك جميع المواطنين والأجيال القادمة.