الأحد 2 أكتوبر 2022 06:09 صـ 7 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
سوء موقف اتحاد الكرة في أزمة الجزيري بعد رد الزمالكالقيعي: الزمالك استفاد من المشاركة بالدور التمهيدي من دوري الأبطالمحافظ الدقهلية يعقد اجتماعا لمتابعة العمل في ملفات تقنين واضعي اليد علي أملاك الدولةجامعة السادات تنظم مشروع تنموي بيئي متكامل بقرية ” بني غريان ” بالمنوفية ‏‎ضمن مبادرة حياة كريمةحملات لمراجعة الإعلانات بالشوارع والميادين وإزالة المخالف بالدقهليةمعهد الهندسة الوراثية بجامعة مدينة السادات يحتفل بيوم الخرجين وملتقي التوظيفحملات مكثفة على المنشآت الغذائية وتحرير 181 محضراً متنوعاًحقيقة التراجع عن صفقة سامسون وموقف فيريرا النهائيبالورود والأنشطة المختلفة جامعة المنصورة تستقبل طلابها فى العام الدراسى الجديد”تموين البحيرة”: ضبط 41 طن أرز داخل مضارب فى إدكو ورشيد دون تصريحتكثيف أعمال النظافة بالقصير بمحيط المدارس استعدادا للعام الدراسى الجديدرئيس جامعة الزقازيق يتفقد الجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان ويلتقى بأبنائه الطلاب

عربي ودولي

أولينا زيلينسكي: ارتفاع أسعار الطاقة يأتي بتكلفة إضافية لأوكرانيا

أشارت أولينا زيلينسكي السيدة الأولى في أوكرانيا إلى أن الغزو الروسي لبلادها أدى إلى ارتفاع أسعار الطاقة في جميع أنحاء أوروبا ، لكنه جاء بسعر إضافي لوطنها.

وقالت أولينا زيلينسكي "أنا أفهم أن الوضع صعب للغاية والأسعار آخذة في الارتفاع في أوكرانيا أيضًا. لكن بالإضافة إلى ذلك ، يُقتل شعبنا، ولذلك عندما تبدأ في عد البنسات في حسابك المصرفي أو في جيبك ، فإننا نفعل الشيء نفسه ونحصي خسائرنا ".

وقالت وزارة الدفاع البريطانية يوم الأحد في تحديث استخباراتي على تويتر إن "القوات الروسية لا تزال تعاني من مشاكل معنويات وانضباط في أوكرانيا. بالإضافة إلى الإرهاق القتالي والخسائر الكبيرة في الأرواح ، من المحتمل أن تظل إحدى المشاكل الرئيسية للجنود الروس المنتشرين هي مشاكل رواتبهم ".

وجاء في بيان الوزارة أن "دخل القوات في الجيش الروسي يتكون من راتب أساسي متواضع ، يضاف إليه مجموعة متنوعة معقدة من العلاوات والبدلات. في أوكرانيا ، كانت هناك على الأرجح مشاكل كبيرة تتعلق بمكافآت القتال الكبيرة التي لم يتم دفعها. ربما يكون هذا بسبب البيروقراطية العسكرية غير الفعالة ، والوضع القانوني غير المعتاد لـ "العملية العسكرية الخاصة" ، وعلى الأقل بعض الفساد الصريح بين القادة.