الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 12:23 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

سامبى لوكونجا بديل الننى فى تشكيل أرسنال ضد أستون فيلا بالدوري الإنجليزي

أعلن الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق ارسنال التشكيل الرسمي لمباراته ضد أستون فيلا التي ستقام في الثامنة والنصف مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "الإمارات" ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

وشهد تشكيل أرسنال تواجد سامبى لوكونجا فى وسط الملعب بدلا من محمد الننى نجم منتخبنا الوطنى الذى تعرض لإصابة في مباراة فولهام الأخيرة وجاء كالتالي..

حراسة المرمى: رامسديل.

خط الدفاع: بن وايت، ويليام صليبا، ماجالايش، تيرني.

خط الوسط: تشاكا، أوديجارد، سامبى لوكونجا.

خط الهجوم: ساكا، خيسوس، مارتينيلي.


بينما جاء تشكيل أستون فيلا كالتالي..


أرسنال ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزي
يدخل أرسنال المباراة بحثاً عن مواصلة العلامة الكاملة في الدوري الإنجليزي بعدما استطاع تحقيق الانتصارات الأربع خلال الجولات الماضية كونه الفريق الوحيد الذي استطاع ان يفوز بمبارياته السابقة.

ويغيب الدولي المصري محمد النني لاعب وسط أرسنال عن المباراة بعدما تعرض لإصابة قوية بعد مشاركته في مباراة فولهام الأخيرة بالدوري الإنجليزي،حسبما قال الصحفي ديفيد أورنستين بصحيفة "ذا أثلتيك"البريطانية.

كان محمد النني قد شارك لأول مرة بالجولة الماضية أمام فولهام وظهر بمستوى مميز، يأتي هذا في الوقت الي يعاني فيه أرسنال، من غياب الدولي الغاني توماس بارتي، لمعاناته من إصابة عضلية.

ويحتل فريق ارسنال صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات وعدم تلقي أية هزائم وتسجيل 11 هدفاً وتلقي 3 فقط.

بينما يحل فريق استون فيلا في المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 3 نقاط جمعها من فوز واحد وتلقي 3 هزائم وتسجيل 3 هداف وتلقي 7.

ويراهن نادي استون فيلا على لاعبيه في الفوز بالمباراة المقبلة في ظل حاجة الفريق الى تحسين مركزه بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وتاريخياً التقى فريقا ارسنال ضد استون فيلا في 54 مباراة استطاع الجانرز في تحقيق الفوز خلال 29 لقاء والتعادل في 14 وخسارة 11 مواجهة أمام أستون فيلا.

وسجل لاعبو ارسنال 92 هدفاً بينهم 4 ركلات ترجيح من أصل خمسة احتسبت لهم، مقابل 48 هدفاً لصالح أستون فيلا بينهم ضربتي جزاء من أربعة حصلوا عليها.

وخرج نادي ارسنال في 21 مباراة بشباك نظيفة بينما استطاع أستون فيلا أن يحافظ على مرماه من الأهداف في 13 مواجهة.

وشهدت مباريات الفريقين عدد كبير من الكروت الصفراء حيث تلقى لاعبو ارسنال 93، مقابل 113 للاعبي استون فيلا بينما حصل كل طرف على 4 حالات طرد.

وانتهت آخر مباراة بين الفريقين والتي أقيمت على ملعب "فيلا بارك" يوم السبت 19 مارس الماضي بفوز ارسنال بهدف نظيف.

فيما انتهت آخر مواجهة بين الطرفين على ملعب "الامارات" يوم الجمعة 22 أكتوبر الماضي بفوز ارسنال بثلاثة أهداف لهدف امام أستون فيلا.