الإثنين 29 أبريل 2024 05:55 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أوكرانية تفوز بمسابقة ملكة جمال العالم للبيئة والسياحة محافظ القليوبية يتابع توريد القمح بصومعة الغلال بعرب العليقات بالخانكة وزير الصحة يبحث مع نظيرته القطرية الجهود المشتركة لتقديم المساعدات الطبية والإنسانية للأشقاء الفلسطنيين تعليم المنوفية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا لمناقشة الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات نهاية العام عزاه ولحق به.. حزن جديد ب ”دندرة” عقب وفاة جار المصور ضحية انقلاب سيارة الزفة في ترعة بقنا الهجان: تم تحرير عدد 6 محاضر مخالفة لعدد من المخابز السياحية «الزراعة»: أكثر من مليون فدان أرز لتلبية احتياجات المواطنين (خاص) «ربنا قالى أموتها».. تأجيل محاكمة مضيفة طيران لاتهامهما بقتل ابنتها فى التجمع الأول تحت شعار” المزيكا تجمعنا” السفارة الأمريكية بالقاهرة تستضيف فرقة ”بيت بوكس هاوس” «النعماني» يعقد اجتماعا لترشيد الكهرباء بالمستشفيات الجامعية ومعهد الكبد آسر ياسين يحيى الذكرى الاولى لوفاة الراحل مصطفى درويش ”العين عليه”.. أحدث أغاني عاصي الحلاني بتوقيع فهد الزاهد

عربي ودولي

المملكة المتحدة تفرض قواعد أمنية صارمة على شركات الاتصالات للوقاية من الهجمات السيبرانية

أعلنت المملكة المتحدة عن قواعد أمنية جديدة صارمة يتعين على شركات الإنترنت والهاتف المحمول اتباعها لتوفير حماية أفضل لشبكات المملكة المتحدة من الهجمات السيبرانية المحتملة.

وذكرت الحكومة البريطانية - على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء - أن لوائح أمن الاتصالات الجديدة ستكون من بين أقوى الأنظمة في العالم وستوفر حماية أكثر صرامة للمملكة المتحدة من التهديدات الإلكترونية التي قد تتسبب في فشل الشبكة أو سرقة البيانات الحساسة.

ويمنح قانون أمن الاتصالات السلكية واللاسلكية الحكومة المقدرة على تعزيز المعايير الأمنية لشبكات المحمول وشبكات النطاق العريض في المملكة المتحدة، بما في ذلك المعدات الإلكترونية والبرمجيات في مواقع إرسال واستقبال حركة مرور الإنترنت والهاتف.

وحاليًا، يتحمل مقدمو خدمات الاتصالات مسؤولية وضع معايير الأمان الخاصة بهم في شبكاتهم. ومع ذلك، وجدت مراجعة سلسلة توريد الاتصالات الحكومية التي أجرتها الحكومة أن مقدمي الخدمة غالبًا ما يكون لديهم حافز ضئيل لاعتماد أفضل الممارسات الأمنية.

وحددت اللوائح الجديدة وقواعد الممارسة، التي تم تطويرها مع المركز الوطني للأمن السيبراني و أوفكوم، إجراءات محددة لمقدمي خدمات الاتصالات العامة في المملكة المتحدة للوفاء بواجباتهم القانونية وسيعمل القانون على تحسين المرونة الإلكترونية للمملكة المتحدة من خلال ضمان ممارسات الأمان الجيدة في قرارات الاستثمار طويلة الأجل لمقدمي الخدمات والتشغيل اليومي لشبكاتهم وخدماتهم.