السبت 26 نوفمبر 2022 03:10 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

7 ممرات لمحبي المشي لمسافات طويلة في الإمارات ” ملاذ مليء بالمغامرات”

هواء منعش نقي، مناطق جبلية جميلة، طقس مثالي، طبيعة ساحرة، بالتأكيد لا تحتاج أكثر من ذلك للاستمتاع برحلة تنزه لمسافات طويلة وسط الجبال والوديان الجميلة، إذا كنت تبحث عن مغامرة في الهواء الطلق لضخ بعض من الأدرينالين! عليك التخطيط لحجز رحلتك القادمة إلى الامارات العربية المتحدة، فقط اختار احدى رحلات طيران الامارات وانطلق!

هناك العديد من المناطق الجبلية الرائعة في الإمارات العربية المتحدة في انتظارك لممارسة تجربة المشي لمسافات طويلة، حيث أن هذه المناطق تمتلئ بالوديان والممرات الضيقة وسط الجبال مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات السياحية المفضلة للعديد من محبي التنزه وسط الجبال " خطط لمغامرتك القادمة في واحدة أو أكثر من هذه الوجهات الجبلية المثالية في الامارات لتستمتع بمناخ رائع وطبيعة ساحرة في آن واحد".

1- وادي شوكة" مكان مثالي للمبتدئين"

خلال زيارتك القادمة الى دبي خطط لقضاء يوم كامل في هذا المكان الرائع مع عائلتك، ولا تقلق فهو آمن تماما على عائلتك وأطفالك، عش هذه التجربة الرائعة واستمتع بالمشي مسافات طويلة ومشاهدة المناظر البانورامية في هذه المنطقة الطبيعية الساحرة.

وخلال رحلتك الى وادي الشوكة التي تقع بالتحديد في امارة رأس الخيمة استمتع بمشاهدة هذا المنظر الرائع من طيور الأوز والبط البرية في حديقة الوادي الخلابة، أما اذا كنت من محبي تسلق الجبال انطلق نحو جبل السحاب في وادي شوكة للاستمتاع بمغامرتك وسط هذه الطبيعة الجبلية الرائعة.

وجهة ممتعة حقا تمكنك من الاستمتاع بأجواء هادئة وسط الطبيعة الساحرة ،مع تحقيق فرصتك في تجربة أنواع مثيرة من المغامرات المشوقة مثل: تسلق الجبال، ركوب الدرجات الجبلية وغيرها من الأنشطة الممتعة المناسبة للكبار والصغار،أويمكنك فقط الاستمتاع بالتحضير لحفلة شواء في جو عائلي مميز.

2- جبال حتا

جبال حتا تعتبر أكبر منتزه وطني في دبي، ويمثل ملاذ آمن للعائلات، يمكن اصطحاب الاطفال لقضاء وقت ممتع، تضم العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة، حيث يمكنك استكشاف جبال الحجر خلال رحلتك، والتعرف على طبيعة هذا المكان وتضاريسه المتنوعة.

هناك سد حنا الذي يتيح لك مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الساحرة، وقد تكون أكثر حظا وتستمتع بمشاهدة بعض الحيوانات البرية التي تعيش هناك مثل: قط الرمال العربي.

ولمزيد من إثراء هذه التجربة يمكنك زيارة قرية حتا التراثية - وهي أشهر المعالم السياحية هناك - وهي عبارة عن متحف يجسد التاريخ العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال العديد من المواقع التاريخية الأثرية القديمة، والمنازل التي أعيد ترميمها وغيرها من التراث الإماراتي الأصيل. تجارب ومغامرات رائعة وممتعة في انتظارك، اكتشفها الآن!

3- مسار الرابي الجبلي

يقع مسار الرابي الجبلي على الساحل الشرقي بمنطقة خورفكان بإمارة الشارقة، يتمتع بشهرة واسعة في الإمارات العربية المتحدة، لما يتميز به من إطلالات خلابة على شاطئ خورفكان حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها طوال رحلة التنزه. كما ينصح العديد من محبي تسلق الجبال بزيارة مسار الرابي الجبلي لممارسة رياضتهم المفضلة وسط أجواء طبيعية مذهلة.

4- عين الشرية

من االمسارات الغير مفضلة للمبتدئين كونها منطقة تتميز بتضاريسها الوعرة الى حد ما، تقع عين الشرية في شمال غرب الفجيرة، تتميز هذه المنطقة بطبيعتها الاخاذة حيث يتكون المسار من تكتلات صخرية مذهلة نابضة بالحياة وملونة. كما يبلغ طول هذا المسار نحو 8.8 كيلومترًا. احجز جولتك القادمة إلى عين الشريه لاكتشافها عن قرب.

5- جبل جيس

هل تبحث عن مغامرة ممتعة وفريدة من نوعها؟ احجز رحلة الى جبل جيس المذهل، فهو يعتبر أعلى جبل في الإمارات العربية المتحدة، ويوجد هناك ستة مسارات للمشي لمسافات طويلة تختلف كلها في درجات صعوبتها.

مركز رائع لكل من يبحث عن الاثارة! حيث يبلغ ارتفاع الجبل 1934 متر فوق مستوى سطح البحر. كما أنه يتمتع باطلالة ساحرة على جبال الحجر التي تشكلت منذ أكثر من مليون سنة تقريبا في منطقة رأس الخيمة.

يعتبر الممر العلوي من جبل جيس أكثر اقبالا، حيث يقودك هذا المسار في النهاية إلى القمم الشمالية والجنوبية لتحظى على مشاهدة بانورامية خلابة لأجمل المناظر الطبيعية هناك.

6- جبل حفيت

يقع جبل حفيت في مدينة العين، ويعتبر من أروع الجبال التي قمت بزيارتها، يوفر مجموعة متنوعة من رحلات التنزه الممتعة وسط المنظر الخلاب المطل على مدينة العين، والهواء الطلق المنعش، الى جانب الاستمتاع بحفلات الشواء وأنت في طريقك للصعود الى قمة الجبل.

كسب جبل حفيت شهرته الواسعة ليس فقط بسبب مناظرة الجبلية الطبيعية الرائعة، ولكن بسبب أيضا طريقة الملتوي والمتعرج الذي يؤهلك للوصول الى قمة الجبل، ولذلك فأنه مغامرة ممتعة ومشوقة للعديد من السياح حول العالم.

7- وادي العبادلة

متنفس رائع لعائلتك بسبب مناظره الطبيعية الخلابة، كونه يضم الأراضي الزراعية المتنوعة التي تمتلئ بأشجار الموز وأشجار المانجو والنخيل والليمون وغيرها.

مغامرة ممتازة بالفعل حيث يحاط الوادي بالعديد من الجبال الشاهقة مما يجعله مكان رائع لعشاق رياضة تسلق الجبال، الى جانب انتشار العديد من العيون المائية التي كان يستخدمها سكان المنطقة قديما في علاج الكثير من الأمراض وحتى هذه اللحظة يتم استخدامها.

التزم بهذه الأدوات عند التحضير للتنزه لمسافات طويلة وسط الجبال

  • الأحذية المناسبة للمشي لمسافات طويلة، أي يكون خفيف وعريض قليلا من عند أصابع القدم حتى لا تشعر بآلام القدم المزعجة أثناء رحلتك.

  • تحميل تطبيقات خاصة بالعثور على المسارات والخرائط الغير المتصلة بالإنترنت.

  • شاحن هاتفك الخاص.

  • حقيبة من الإسعافات الأولية.

  • واقي شمس.

  • زجاجة كبيرة من الماء.

  • بعض الوجبات الخفيفة.

  • نظارة شمس.

استعد جيدا لنزهتك الطويلة وسط الجبال والوديان الصخرية حتى لا تشعر بالانزعاج والندم على هذه التجربة برمتها، فهي تجربة ممتعة وشيقة ولكن تحتاج للتخطيط مثلها مثل أي شيء عند السفر، احرص فقط على تجهيز هذه القائمة الضرورية وكل ما تعتقد أنك في حاجة إليه خلال رحلتك.

وابدأ نزهتك الممتعة في واحدة من هذه الأماكن الرائعة في الإمارات العربية المتحدة، التي يأتي إليها العديد من السياح حول العالم لخوض هذه التجربة المثيرة التي تتمتع ب سحر الطبيعة وعظمة التاريخ ومتعة المغامرة. احجز احدى رحلات طيران الإمارات وانطلق نحو جولتك التالية في هذه المسارات الرائعة.