الأربعاء 1 مايو 2024 01:41 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اشتعال النيران في 3 منازل وإصابة شاب بسبب اشتباكات مسلحة بين عائلتين بقنا زيارة رئيس وزراء بيلاروسيا للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ومنطقة أهرامات الجيزة أدهم هيثم يتصدر تريند اكس بعد أغنية «مليونير» ويستعد لاستكمال نور الريس مع مصطفي كامل الهلال السعودى يطيح بـ إتحاد جده من نصف نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين وزارة السياحة والآثار تواصل استعداداتها لموسم حج 1445 هــ ميونخ يقلب الطاولة على ريال مدريد ويسجل الهدف الثانى من ركلة جزاء 32 مؤسسة سياحية وتوظيف تشارك بملتقى التوظيف الثالث لكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة وفقًا لتقرير وزارة التخطيط.. «صيدلة كفر الشيخ» تحصد المركز الأول في التميز الإداري افتتاح المعرض السنوي الثالث للوسائل التعليمية بكلية التربية جامعة مدينة السادات ريال مدريد يتقدم بهدف نظيف على بايرن ميونخ فى الشوط الاول فينيسيوس يسجل الهدف الاول للريال فى شباك بايرن ميونخ سبب الاحتفال بعيد العمال وحكاية إعدام 4 أشخاص في شيكاغو

عربي ودولي

روسيا تدين بشدة استمرار الضربات الإسرائيلية على سوريا في اجتماع لمجلس الأمن

أعرب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الإثنين، عن إدانة بلاده الشديدة لاستمرار الضربات الجوية الإسرائيلية على أهداف في سوريا، مضيفًا أن موسكو تأمل في عقد اجتماع آخر بصيغة أستانا حول سوريا قبل نهاية العام.

وقال نيبينزيا - في اجتماع لمجلس الأمن الدولي - "ندين بشدة استمرار الضربات الجوية التي تشنها القوات الجوية الإسرائيلية على أهداف مختلفة في سوريا"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف أن إرساء الاستقرار والأمن على المدى الطويل في سوريا لا يمكن تحقيقه إلا من خلال الاستعادة الكاملة لسيادة سوريا واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها وإنهاء التواجد العسكري الأجنبي غير الشرعي.

وأشار إلى أن روسيا أدانت أيضًا الضربات الجوية الإسرائيلية، التي استهدفت في يونيو مطار دمشق الدولي وتعتقد أن إسرائيل شنتها بعد أن تلقت موافقة ضمنية من الولايات المتحدة للقيام بعمل كهذا.

وصرح بأن بلاده تعتقد أن هذا الموقف يعكس ما وصفه بالنفاق وازدواجية المعايير بصورة جماعية في الغرب تجاه المبادئ الأساسية للقانون الدولي وكذلك مبادئ حقوق الإنسان.