الإثنين 6 مايو 2024 02:46 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

تعرف على الموعد الجديد لمعرض بكين الدولى للكتاب 2022

نقلت مواعيد معرض بكين الدولى للكتاب (BIBF) ليبدأ يوم 24 إلى 27 نوفمبر بدلا من اليوم الأربعاء (24 أغسطس)، تم توزيع مذكرة موجهة إلى العارضين والناشرين بالميعاد الجديد.

تؤكد إدارة المعرض، أن مكان المعرض سيظل مركز الصين الدولى للمعارض فى العاصمة فى نوفمبر، يضيف النص الموجز، "نود أن نعتذر عن الإزعاج الذى سببته التغييرات التى طرأت على معرض الكتاب، ونعرب لكم عن خالص تقديرنا لتفهمكم ودعمكم المستمر. ونتطلع إلى لقائكم فى المعرض.

واوضح موقع publishingperspectives. أن التأخير ليس مفاجأة كبيرة للعارضين الدوليين، كما قد يكون ذلك أيضا للكثيرين فى صناعة النشر العالمية، إن المنظمين على اتصال مباشر مع العارضين الدوليين منذ يوينو الماضى، وقد تم مساعدة هؤلاء العارضين فى اتخاذ الترتيبات اللوجستية، وتعديل النقل، وما إلى ذلك. يقال إن البضائع والمواد التى يتم شحنها إلى بكين يتم تنظيمها مجانًا من قبل المعرض للعارضين.

على ما يبدو، كان سبب التأخير فى الإعلان العام هو الحاجة إلى تأمين المواعيد الجديدة فى نوفمبر.

ويشار إلى أن الصين تواجه على ما يبدو أكبر تفشى لفيروس كورونا COVID-19 منذ إغلاق شنغهاي، فى يوم الأحد (21 أغسطس الجارى)، أبلغت البلاد عن 1824 حالة إصابة جديدة، والتى يُقال إنها أعلى مجموع يومى فى حوالى ثلاثة أشهر

ومن المناطق الساخنة الرئيسية من هذا النوع مقاطعة جزيرة هاينان، وهى منطقة استوائية شهيرة لقضاء العطلات، كتب دايسوكى واكباياشى لصحيفة نيويورك تايمز، "خلال الشهر الماضى، خلال ذروة موسم السفر الصيفى، أغلقت الصين وجهات السفر الشهيرة فى هاينان والتبت وشينجيانج بعد تفشى المرض فى تلك المناطق، مما أدى إلى تقطع السبل بعشرات الآلاف من الأشخاص.