الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:57 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير النقل: ليست لدينا رفاهية الوقت.. والفترة القادمة في غاية الأهمية لاستكمال تطوير منظومة السكك الحديدية

عقد وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، اليوم الأحد، اجتماعا موسعا مع رئيس ونواب هيئة السكك الحديدية ورؤساء الشركات التابعة للهيئة.

وأكد وزير النقل على ضرورة المتابعة الدورية لكافة المشروعات الجاري تنفيذها والالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء منها واتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تساهم في تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

وأشار وزير النقل، إلى أنه ليس لدينا رفاهية الوقت وأن الفترة القادمة في غاية الأهمية لاستكمال تطوير منظومة السكك الحديدية وأن كل فرد في المنظومة يجب أن يتسابق لخدمة المواطن المصري وأن يؤدي كل فرد المهام الموكلة إليه وفقاً للتوصيف الوظيفي له وأن الحافزلمن يستحق وأن الارباح للشركات التي تحقق مكاسب كما شدد الوزير على ضرورة استمرار التدريب والتأهيل المستمر لكافة العاملين بالهيئة وشركاتها التابعة.

وأشار الفريق مهندس كامل الوزير، إلى ضرورة الإسراع بفصل قطاع نقل البضائع وتحويله لشركة للنقل متعدد الوسائط، وذلك لزيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية للحفاظ على شبكة الطرق وزيادة موارد هيئة السكك الحديدية المالية وخاصة مع خطة وزارة النقل لزيادة حجم مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل عدد من القطاعات بالهيئة، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع شركة سيماف لتصنيع 1215 عربة بضائع جديدة مختلفة الطرازات لتدعيم الأسطول الحالي لنقل البضائع عبر شبكة السكك الحديدية وحيث ستشكل تلك العربات نقلة نوعية كبيرة في هذا المجال.

وأكد الوزير خلال الاجتماع أهمية توطين صناعة السكك الحديدية في مصر تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرا إلى أن إنشاء مصنع مصري لتصنيع عربات ركاب السكك الحديدية لتوطين صناعة عربات السكك الحديدية في مصر خطوة هامة وتاريخية لتوطين مثل هذه الصناعات الثقيلة في مصر ومنها صناعة الوحدات المتحركة وفق أحدث الأساليب بما يتوافق مع المعايير العالمية، من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة.

ولفت الوزير إلى أن هذا التوقيع يجسد التعاون بين الدولة ممثلة في هيئة السكك الحديدية والقطاع الخاص الدولي ممثلا في شركة تالجو العالمية والقطاع الخاص المحلي ممثلا في شركة نيرك.