الجمعة 2 ديسمبر 2022 12:06 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توماس مولر نجم منتخب ألمانيا يعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد وداع كأس العالماليابان تهزم إسبانيا وتتصدر المجموعة الخامسة وتضرب موعدًا مع كرواتياألمانيا تهزم كوستاريكا برباعية وتودع كأس العالم من دور المجموعاتجنابرى يسجل أول هدف بضربة رأسية لألمانيا في المونديال منذ 8 سنواترئيسة قسم أشعة بجامعة القاهرة: رمسيس الثانى كان عنده أتب والمحنطين كسروا رقبتهرئيس مدينة مرسى علم : استقبل لجنة من الإدارة العامة لتنمية القرية بالمحافظةمنتخب إسبانيا يتقدم على اليابان بهدف موراتا بالشوط الأول في كأس العالم 2022كأس العالم 2022.. ألمانيا تتقدم على كوستاريكا بهدف جنابري فى الشوط الأولافتتاح فاعليات المؤتمر العلمي والعملي الابتكار ، الاستثمار الأخضر وريادة الأعمال فى المقاصد السياحية المصرية الواعدةألمانيا ضد كوستاريكا.. جنابرى يسجل الأول للماكينات بالدقيقة العاشرة.. فيديوالرئيس السيسي: حياة كريمة حلمنا كلنا وبدأنا بالقرى الأكثر احتياجا في البنية التحتيةالرئيس السيسي: تكلفة تنفيذ مشروعات حياة كريمة تتخطى تريليون جنيه

ثقافة

انطلاق معرض المنصورة الثانى للكتاب بمشاركة قطاعات وزارة الثقافة.. الخميس

تنطلق الخميس، فعاليات معرض المنصورة الثاني للكتاب، خلال الفترة 19 أغسطس إلى 28 أغسطس الحالي، بمشاركة عدد كبير من الناشرين وجميع قطاعات النشر بوزارة الثقافة وعدد من المؤسسات الصحفية والقومية.

ويشارك في المعرض عدد من المكتبات الخاصة والمؤسسات الصحفية والقومية، بخلاف مشاركات دور النشر الخاصة، وجناح هيئة الكتاب ومبادرة ثقافتك كتابك، التي عممتها وزارة الثقافة في كافة المعارض المصرية، وتبدأ أسعارها من واحد حنيه.

من المقرر أن تقوم الهيئة بتقديم أنشطة وفعاليات بالتزامن مع إقامة المعرض، تضم عروض لفرق الفنون الشعبية، وندوات لمناقشة بعض الإصدارات، وأنشطة تهدف إلى رفع الوعي، ونشر المعرفة.

وتقدم الهيئة المصرية العامة للكتاب، لجمهور معرض مرسى مطروح عناوين هامة ضمن إصداراتها وسلاسلها في إطار احتفالات القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية 2022 وهي: "القاهرة تاريخها ونشأتها، القاهرة من شرفات التاريخ، القاهرة خططها وتطورها، القاهرة التاريخية، وجه مدينة القاهرة، في مصر الإسلامية، سيرة القاهرة، القاهرة مدينة الفن، القاهرة جوامع وحكايات، إرث الحجر، القاعات الداخلية لقاعات العرش، العمارة العربية في مصر الإسلامية، توثيق الحرف والمهن الشعبية، الساعات الشمسية فى مصر الإسلامية، دراسات في التطور العمراني لمدينة القاهرة، أسواق القاهرة منذ العصر الفاطمي، جامع عمرو بن العاص ومدينة الفسطاط، ليل الخلافة العثمانية الطويل، عواصم مصر الفرعونية، التربية والتعليم في مصر القديمة، الأسرة المصرية في عصورها القديمة".