الإثنين 29 أبريل 2024 07:01 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

زاخاروفا: البيت الأبيض يرفض التعليق على التحقيق حول ”ترامب” ومصادرة بعض الوثائق منه

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، ، البيت الأبيض يرفض التعليق على التحقيق حول دونالد ترامب ومصادرة بعض الوثائق المتعلقة بالبيت الأبيض منه" وذلك تعليقا على مواقف البيت الأبيض الأخيرة بشأن عمليات التفتيش في منزل الرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب، ولاعبة كرة السلة المعتقلة في روسيا بتهمة حيازة المخدرات.

وأكدت زاخاروفا بهذا الصدد: "اسمحوا لي أن أذكركم أن اللاعبة الأمريكية جرينر كانت تقوم بتهريب المخدرات بشكل غير مشروع من البلاد واعترفت اللاعبة بذلك شخصيا، لأنه لا جدوى من إنكار ذلك".

وتابعت قائلة: "صمت تام رغم أننا نتحدث عن العدالة الأمريكية ووكالات إنفاذ القانون".

ونفى البيت الأبيض، يوم أمس الأحد، أي علاقة للرئيس الأمريكى جو بايدن بقضية تفتيش منزل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حسبما ذكرت قناة "العربية".

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، إن البيت الأبيض لم يتدخل في تفتيش عقار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وكذلك الوثائق السرية التي تم ضبطها.

وأوضحت المتحدثة قائلة: "تعليقنا أو تعليق الرئيس جو بايدن على هذه القضية سيكون أمر خاطئ، حيث أن هذه القضية تتعلق بأنشطة جهاز تطبيق القانون".

وأكدت جان بيير أن وزارة العدل الأمريكية التي تحقق في القضية، تظل مستقلة تماما وبعيدة عن تدخل البيت الأبيض، مشددة على عدم تورط البيت الأبيض في هذه القضية.

يذكر أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي عثر على 11 مجموعة من الوثائق السرية خلال عملية تفتيش لممتلكات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.