الثلاثاء 19 مارس 2024 01:57 مـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

أحمد موسى : رجال الحماية المدنية منعوا كارثة في حريق كنيسة أبو سيفين

حريق كنيسة إمبابة
حريق كنيسة إمبابة

تقدم الإعلامي أحمد موسى، بخالص العزاء والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في ضحايا ومصابي حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة في محافظة الجيزة، الذي راح ضحيته 41 شخصا، وأصيب 16 آخرين.

وأضاف أحمد موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أن قوات الدفاع المدني تحركت في دقائق للسيطرة على الحريق، وشارك الأهالي في عملية الإنقاذ.

وبيّن أحمد موسى أن الرئيس السيسي كلف جميع الوزراء بسرعة التعامل مع الحريق، ورعاية المصابين وتقديم العون لأهالي الضحايا.

وأردف الإعلامي أحمد موسى، أن بعض المصابين قرروا القفز من الطوابق المختلفة للهرب من النيران التي التهمت الكنيسة، مشيرا إلى أن منطقة إمبابة مكتظة بالسكان وعرض الشوارع فيها لا يتجاوز 3 أمتار ومن هنا تكمن الخطورة.

واستكمل أحمد موسى، أنه لولا شجاعة رجال الحماية المدنية لحدثت كارثة كبيرة في إمبابة، وكانت عملية الإنقاذ في منتهى الصعوبة: «والله لولا ما قوات الحماية المدنية كان هيبقى عندنا مئات من الضحايا».

وأكد أحمد موسى أن رجال الحماية المدنية نجحوا في السيطرة على الحريق بوجه السرعة لمنع انتقال النيران إلى منازل مجاورة، مردفا: «إحنا تأخرنا في الإعلان عن الحادث، والرئيس أول من أعلن عنه ومكنش فيه بيان أو خبر قبل إعلان الرئيس، معقول حادثة كبيرة بالشكل ده، أول من يتكلم عنها رئيس الجمهورية».