الإثنين 3 أكتوبر 2022 03:30 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

فيتوريا يبدأ خطة تطوير الكرة المصرية بـ3 خطوات.. تعرف عليها

بدأ روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، خطة تطوير والنهوض بكرة القدم فى مصر خلال الفترة المقبلة، ويرفع الخواجة شعار "هيا بنا نعمل ولا وقت للراحة".

تغيير شكل الدوري

طلب البرتغالي روي، فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، من اتحاد الكرة تغيير شكل الدورى المصري فى الموسم الجديد، على أن يقام من دور واحد بدلاً من شكله التقليدي من دورين "ذهاباً وإياباً".

وأكد فيتوريا لاتحاد الكرة أن ضغط مباريات الدوري المصري وتلاحم المواسم وعدم حصول اللاعبين على الراحة الكافية يهدد اللاعبين بالإصابات، كما سيعوق أفكاره لتطوير الكرة المصرية وضخ دماء جديدة في المنتخب الوطني.

تقليص قوائم الأندية

يدرس اتحاد الكرة العودة لقائمة الـ25 لاعبا فى الموسم الجديد بدلا من قائمة الـ30 لاعبا، حتى يحصل لاعبو منتخب مصر 2003 على فرصة للمشاركة فى الدورى الممتاز وبالتالى يستعين بهم فى المنتخب الأول.

ويناقش اتحاد الكرة الأمر مع رابطة الأندية قبل إعلانه بشكل رسمى، وكشف شريف صالح عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة أن شروط القيد اختصاص الاتحاد المصرى لكرة القدم، لكن هناك توصيات من قبل الرابطة بتقليل عدد اللاعبين بالقائمة الموسم المقبل.

وأوضح شريف صالح أنه تم تحديد شكل بطولة الدورى المصرى الممتاز الموسم المقبل، لكن هناك جلسة مع الاندية لمعرفة مشاكلهم قبل الاعلان عنه .

وأوضح شريف صالح أنه الآن سوف يتم منح فرصة للاعبين تحت السن للمشاركة مع الفريق

الأول والظهور فى مباريات بطولة الدورى المصرى الممتاز خلال الموسم المقبل لبناء جيل جديد للمنتخب الأول والأولمبى.

زيارات للأندية والمدربين

ووضع فيتوريا خطة لزيارة جميع الأندية والمدربين للتواصل معهم وجمع تفاصيل عن كل اللاعبين وزار أندية الاتحاد السكندرى وسموحة وفاركو والزمالك والأهلى، وسيزور بيراميدز غدا السبت.