الأحد 5 مايو 2024 01:00 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

عربي ودولي

السلطات الأمريكية تتهم إيرانيًا بمحاولة اغتيال مستشار الأمن القومي السابق

اتهمت وزارة العدل الأمريكية، اليوم الأربعاء، عضوًا بالحرس الثوري الإيراني بمحاولة قتل مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون.

وذكرت الوزارة -في بيان أوردته قناة (الحرة)- أن المواطن الإيراني شهرام بورصافي المعروف أيضاً باسم مهدي رضائي، حاول دفع 300 ألف دولار لأفراد في الولايات المتحدة لتنفيذ جريمة القتل في العاصمة واشنطن أو ولاية ماريلاند.

وأضاف بيان الوزارة أن محاولة اغتيال جون بولتون سببها على الأرجح الانتقام لمقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني الذي قتل في ضربة أمريكية ببغداد مطلع عام 2020، مبينا أن بورصافي حاول الدفع لقاتل مأجور لاغتيال بولتون.

وأشار إلى أنه في حال إدانة ممثل الحرس الثوري الذي أراد اغتيال بولتون سيسجن 10 سنوات، مبينا أن ضابط الحرس الثوري الذي حاول اغتيال بولتون لا يزال طليقًا خارج أمريكا.

وأوضح أن هذه ليست المرة الأولى التي تكشف واشنطن عن مخططات إيرانية للانتقام من أفراد على الأراضي الأمريكية، وأنه سيتم العمل دون توقف لفضح وتعطيل هذه المحاولات.