الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 12:03 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

رسمياً.. سيرجيو روميرو يعود إلى الأرجنتين بعد 15 عاماً عبر بوكا جونيورز

أعلن نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، ضم الحارس الدولى سيرجيو روميرو بعقد يمتد لعامين ونصف في صفقة انتقال حر قادما من فينتسيا الإيطالي.

وعاد الحارس الدولي الأرجنتيني 35 عاما إلى الدوري الأرجنتينى مجددا بعد 15 عاما من رحلة الاحتراف في أوروبا.

6

وبدأ روميرو مسيرته مع راسينج كلوب الأرجنتيني ورحل في 2007 نحو أوروبا عبر ألكمار الهولندي ثم لعب لأندية سامبدوريا الإيطالي وموناكو الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وفينتسيا الإيطالي.

وتعتبر تجاربه الأنجح رفقة ألكمار حيث حصد لقبي الدوري وكأس السوبر في 2009 ومن ثم حصد 4 ألقاب مع مانشستر يونايتد بعدما امتد مشواره مع الشياطين الحمر لـ 5 مواسم.

Image

وتوج بكأس العالم للشباب مع منتخب الأرجنتين في 2007 وذهبية أولمبياد بكين 2008.

وحصد الحارس الأول للتانجو المركز الثاني في كل من كأس العالم 2014 وكوبا أمريكا 2015 و2016 خلال 96 مباراة دولية.

Image

وأوضح الحارس المخضرم دور ماركوس روخو ولاعب مانشستر يونايتد السابق في انضمامه لصفوف الفريق،

وقال الحارس في المؤتمر الصحفي: "أتحدث مع ماركوس روخو قائد بوكا جونيورز الحالي دائما، منذ وصوله إلى بوكا، نحن أصدقاء مقربون جدا، من المنتخب الأرجنتيني ومن يونايتد، كنت أعرف أن الاحتمال كان موجودا من اللحظة التي اتصل بي فيها رومان قبل يومين أو ثلاثة أيام".

Image

وأضاف سيرجيو "سألني بوكا إذا كنت لاعبا حرا ومتاحا. ويجب على المرء أن يفكر جيدا عندما تسنح له الفرصة للعب في ناد مثل بوكا، أنا سعيد بالقدوم إلى هذه المؤسسة. القدوم إلى بوكا هو خطوة إلى الأمام في مسيرتي".

وأتم الحارس الأرجنتينى "كان عليّ أن أذهب إلى فينيتسيا لأظهر للكثير من الناس أنني أستطيع مواصلة لعب كرة القدم وقد فعلت ذلك جيد جدا".

ويحتل بوكا جونيورز المركز 11 في جدول ترتيب الدوري الأرجنتيني برصيد 18 نقطة بفارق 7 نقاط عن الصدارة.