الجمعة 26 أبريل 2024 01:45 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

تشيلسي يترقب موقف أوباميانج لحسم ضمه خلال أسبوع

رجحت تقارير صحفية بريطانية أن نادي تشيلسي يراقب بشدة خلال الأسبوع الجاري ما إذا كانت لديه فرصة حقيقية في التعاقد مع بيير إيمريك أوباميانج من برشلونة في الوقت الذي يرتبط فيه الألماني تيمو فيرنر بالرحيل عن البلوز خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ووفقا لمات لو خبير الانتقالات بصحيفة "تليجراف" فإن نادي تشيلسي يسعى الى حسم صفقة تيمو فيرنر الى صفوف فريق لايبزيج الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية لمعرفة الموقف النهائي من ضم الجابوني أوباميانج خلال فترة الانتقالات الصيفية من عدمه.

وأوضح مات لو أن خروج فيرنر مع ارتباط كالوم هدسون أودوي وحكيم زياش بمغادرة ستامفورد بريدج خلال فترة الانتقالات الحالية يزيد من حاجة البلوز لمهاجم جديد في الموسم الحالي للدوري الإنجليزي.

كان تشيلسي يعطي الأولوية لاهتمامه بالمدافع ويسلي فوفانا، الذي لا يزال في حوار مع ليستر سيتي، ولاعب الوسط فرينكي دي يونج، الذي لم يبلغ برشلونة بعد برغبته في الرحيل.

لكن من المقرر إجراء مناقشات هذا الأسبوع حول اهتمام تشيلسي بالنجم أوباميانج وما إذا كان المهاجم سيخرج من برشلونة أم لا.

من المفهوم أن برشلونة من المحتمل أن يبيع واحدًا فقط من أوباميانج أو ممفيس ديباي، الذي ارتبط أيضًا بتشيلسي وهو هدف ليوفنتوس.

وأكد التقرير أن تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة يود بشكل مثالي الاحتفاظ بأوباميانج، الذي انتقل إلى إسبانيا من أرسنال في نهاية فترة الانتقالات الشتوية في يناير، لكن النادي قد يضطر إلى اتباع نهج أكثر واقعية بعد أن وقع أيضًا مع روبرت ليفاندوفسكي.

وأجرى تشيلسي محادثات مع برشلونة بشأن عدد من الصفقات هذا الصيف، حيث يبدو أن الناديين يحافظان على علاقات جيدة على الرغم من التنافس مع بعضهما البعض.

ووافق الظهير الأيسر ماركوس ألونسو على صفقة للانضمام إلى برشلونة بعد أن قرر سيزار أزبيليكويتا الأسبوع الماضي البقاء في تشيلسي وتوقيع عقد جديد.