الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 11:57 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

أدب الرعب.. حفل لتوقيع ومناقشة رواية ”ما أخفاه الرماد”.. اعرف التفاصيل

تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة، حفلا لتوقيع ومناقشة رواية "ما أخفاه الرماد" للكاتب يحيى صفوت، الصادرة عن دار العين للنشر، وذلك يوم السبت، 6 أغسطس 2022، فى تمام الساعة السادسة والنصف مساء، فى مقر المكتبة بشارع العروبة، بمصر الجديدة.

يتطرق الكاتب يحيى صفوت فى رواية "ما أخفاه الرماد" إلى عوالم خلفية تقترب من البارانورمال ويأخذنا معه في رحلة إنسانية عن مراد غريب الأطوار، المخيف، الذي لن يترك فرصة إلا ليرعبك.

0d8dd6d5-368e-4960-8f87-841583b9e980

بطل الرواية الذي يعاني تجاهل أبوه له ولنجاحه في لعبة الجودو، وتخبطه بعد رحيل أمه المبكر عنه، يقابل مراد في حدث مأساوي ةيضطر إلى قبوله ضيف في بيته في مرسى مطروح على غير رغبته ورغبة أصدقائه الذين يعيشون معه في نفس البيت. ومنذ انتقال مراد للعيش معهم تغيرت حياتهم إلى جحيم وكل شيء انقلب رأسا على عقب.

من هو مراد؟ ولماذا كل هذا الغموض الذي يحيط به؟ ولماذا استسلم بطل الرواية له من دون مقاومة؟ وما هو الاتفاق الذي سرى بينهما ومنعه من طرده من بيته؟ أحداث وإجابات كثيرة لن نجدها سوى أسفل الرماد.

وتتساءل أحداث الرواية عن إلى مدى يمكنك أن تذهب في سبيل تحقيق غايتك؟ مع من ستتحالف وما الثمن الذي يمكنك أن تدفعه؟ حينما يتعرض ابنه للخطر فتجد نفسك في سباق مع الزمن لكي يكتشف حقيقة الاتفاق الذي أبرمه قبلها بثلاثين عاماً. هل كانت المصادفة هي من ألقت مراد في طريقه، تلك الشخصية الغامضة التي جاءت ومعها حلول كل مشاكله؟ أم كان نتيجة خطة جهنمية نسجها عقل شيطاني؟.