الإثنين 20 مايو 2024 05:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

توك شو

فشل إثيوبي كبير في توليد الكهرباء من سد النهضة

قال الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، إن إثيوبيا ولدت نحو 50 ميجاوات فقط من الكهرباء من سد النهضة.

وأضاف، خلال تصريحات تليفزيونية مساء السبت، أن توربين بحيرة سد النهضة لا يعمل سوى ساعة واحدة في اليوم، نظرا لانخفاض منسوب المياه الذي لم يصل إلى 74 مليار متر مكعب من المياه كما كان مقررا له.

وأشار إلى أن التخزين الأول لسد النهضة الذي تم في 2020، كان مقررا له 18 مليار ونصف المليار متر مكعب من المياه، ولكنهم لم يخزنوا سوى 5 مليارات فقط.

وتابع أنه "في العام التالي كان المفترض أن يصلوا لـ18.5 مليار متر مكعب ولكنهم لم يخزنوا في الملء الثاني سوى 3 مليارات من المياه فقط".

وأكد أن إجمالي ما تم تخزينه في الملء الأول والثاني لسد إثيوبيا "بلغ 8 مليارات متر مكعب من المياه، موضحًا أن التخزين في سد النهضة هذا العام لن يزيد عن 6 مليارات متر مكعب من المياه، ليكون الإجمالي 14 مليار متر مكعب وهي السعة الأصلية".

ولفت إلى أن إثيوبيا بدأت التخزين الثالث للسد في شهر يوليو الجاري، مشيرا إلى أن كمية المياه في السد العالي تعوض حجز أي مياه أخرى.