الإثنين 26 سبتمبر 2022 08:54 مـ 1 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
استعدادات جامعة المنصورة للعام الدراسى الجديدوكيل الصحة بالشرقية يشارك في المؤتمر السنوي الخامس لقسم الباطنة بجامعة الزقازيقالسعودية تشارك في مهرجان المسرحي ب(ساكن متحرك)”تموين البحيرة”: ضبط 4 أطنان أرز داخل مخزن دون تصريحبالفيديو أمير مرتضى: تعاقدنا مع أكينيولا لا علاقة له بسنه.. وموقف صفقة مروان عطيةأمير مرتضى يعلن قيمة التعاقد مع سامسون أكينولا.. ويصرّح: نحاول تحقيق رغبة لاعب الزمالك في الرحيلالمنتخب الأولمبي يفوز بهدفين دون رد أمام بنين في ظهور ميكالي الثانيرئيس نادي الاتحاد السكندري: رفضنا عرضًا من الزمالك بـ20 مليونًا و4 لاعبين مقابل مروان عطية.. والأهلي طلب ميسي رسميًالاعب الزمالك السابق: ركلة جزاء الزمالك أمام إليكت غير صحيحة.. وأحذر اللاعبين من الغرورمدرب الزمالك السابق: عمر جابر لم يهرب من الزمالك.. والبعض لا يعرف دور شيكابالارئيس البنك الأهلي يكشف حقيقة طرد ”أبو جبل” من مكتبه خلال جلسة المفاوضاتوائل القباني: ركلة جزاء الزمالك أمام إليكت غير صحيحة.. وأحذر اللاعبين من الغرور

أهم الأخبار

المكسيك تضبط 1.6 طن كوكايين بقيمة 19 مليون يورو قادمة من كولومبيا

تواصل السلطات المكسيكية إحباط محاولات تهريب المخدرات، وضبطت الشرطة مقطورتين محملتين بحوالي 1.6 طن من الكوكايين قادمة من كولومبيا ، كما أنها اعتقلت 4 أشخاص لاتهامهم بتهريب المخدرات، حسبما قالت صحيفة "إلـ اونيبرسال".

وقالت السلطات الكولومبية في تقرير لها إن التحقيقات الأولى التي أجرتها الشرطة المكسيكية تشير إلى أن شحنة الكوكايين جاءت من كولومبيا عن طريق البحر ووصلت إلى ساحل أواكساكا ، حيث يتم نقلها عن طريق البر إلى مكسيكو سيتى، وكانت من المفترض أن يتم تهريبها مجددا إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أشار وزير الداخلية المكسيكية، عمر جارسيا ، إلى أن الشحنة تقدر قيمتها بـ 400 مليون بيزو مكسيكي – أكثر من 19.3 مليون يورو - في السوق السوداء ، على الرغم من أن سعرها قد يكون أكبر من السعر الذي وصل إليه.

وأضاف جارسيا "تشير التقديرات إلى أن وزن المخدرات أكثر من 1500 كيلوجرام تقريبًا ، لذلك سنتحدث ، إلى حد بعيد ، عن أكبر ضبط للكوكايين في مكسيكو سيتي ، وهو ما يمثل ضربة قوية للهيكل المالى للمجرمين ومنظمات تهريب المخدرات".

وأشارت الصحيفة إلى أن المسئولين حتى الآن لم يؤكدوا ما إذا كانت عملية تهريب المخدرات قد نظمتها عصابة سينالوا أم مجموعة آخرى، وقال بحسب صحيفة "ميلينيو" الكولومبية "لا نحب التكهن حتى تكون لدينا معلومات كاملة".