الأربعاء 17 أبريل 2024 01:11 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

أبو الغيط ونائبة المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الانسان يبحثان تعزيز التعاون المشترك

استقبل السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم بمقر الأمانة العامة السيدة ندى الناشف، نائبة المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وذلك على هامش أعمال المؤتمر الإقليمي الرابع رفيع المستوى لحماية وتعزيز حقوق الإنسان والذي انطلقت اعماله اليوم ويعقد على مدى يومين بالقاهرة حول موضوع "أثر الأزمات على التمتع بحقوق الإنسان: جائحة كوفيد-19 كنموذج" بتعاون بين جامعة الدول العربية ومكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان.
وصرح جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام أن الأمين العام ثمن التعاون المؤسسي القائم منذ عشرين عاماً بين الجانبين، مؤكداً على أهمية تعزيز برامج بناء القدرات، ومشدداً على ضرورة إعطاء الأولوية القصوى لتدريب الكوادر الوطنية والإقليمية العربية المختصة في مجال حقوق الإنسان. كما أعرب عن ترحيب الأمانة العامة بما قد يكون لمكتب المفوض السامي من مبادرات في هذا الشأن.
وأضاف المتحدث أن اللقاء شهد نقاشاً حول أبرز المواضيع المطروحة على جدول أعمال مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، حيث أكد السيد الأمين العام على أهمية الفهم الجيد لأولويات المنطقة العربية والتحديات التي تواجهها، السياسية منها والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، داعياً إلى تعزيز الحوار مع الدول ما من شأنه أن ينعكس إيجاباً على العمل متعدد الأطراف في مجال حقوق الإنسان.