الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:50 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

التعليم: فتح باب القبول بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة.. تعرف على الشروط

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن العلم يمثل قاطرة التنمية والبناء والدعامة الأساسية لتطور المجتمعات وتقدمها، مشيرا إلى أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بتطوير التعليم في جميع مراحله والعمل علي تنمية قدرات ومهارات الطلاب وفتح مجالات جديده لاكتساب العلم والمعرفة لإحداث التنمية المستدامة وبناء الوطن.

ومن جانبه أشار الأستاذ محمد رمضان وكيل وزارة التربيه والتعليم إلى قيام الوزارة بفتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية للإلتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية ( بمدينة الضبعة – محافظة مطروح ) للعام الدراسى 2022 / 2023 م ، من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ، إبتداءً من الأمس السبت الموافق 16 يوليو 2022 وحتى الثلاثاء الموافق 19 يوليو 2022.

أوضح وكيل أول وزاره التربية والتعليم ، أن الوزاره أتاحت تسجيل إستمارة التقدم إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الرابط : Exls.emis.gov.eg ، مشيراً أن فئات الطلاب المسموح لها بدخول إختبارات القبول بالمدرسة الثانوية الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية كالتالي...

· الطالب الناجح في الشهادة الإعدادية فى نفس العام من جميع محافظات الجمهورية.

· الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2022، وفقاً للمجموع الإختياري الذى يتم إحتسابه بمجموع الطالب فى الشهادة الإعدادية الأزهرية.

· بالنسبة للطلاب المتقدمين من محافظة مطروح يشترط الحصول على الشهادة الإعدادية من محافظة مطروح والإفادة ببيان نجاح للصفين الأول والثاني الإعدادي من مدارس مطروح.

أشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن إجراءات التقدم لإمتحانات القبول كالتالي...

· يتم تسجيل إستمارة التقدم إلكترونيا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

· يتم فتح باب التقدم إلكترونياً من اليوم السبت 16 يوليو إلى الثلاثاء 19 يوليو ولن يتم قبول طلبات تقدم بعد هذه التاريخ.

يقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة إستمارة التقدم مع قيام ولى الأمر بالتوقيع عليها لتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والإمتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار مع المستندات التالية:

· لصق عدد 2 صورة شخصية للطالب حديثه على إستمارة التقدم.

· صورة من الشهادة الإعدادية أو بيان النجاح معتمد.

· صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد.

· إيصال مقابل أداء خدمة قيمته 100 جنيه للتقدم لأداء امتحانات القبول بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالبريد المصري.

· تقوم المديريات التعليمية باستلام أوراق التقدم بعد اعتمادها من الإدارات التعليمية مع ايصالات سداد أداء خدمة وإرفاقها ضمن أوراق التقدم المطلوبة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن شروط التقدم للإمتحانات كالتالي:

· أن يكون الطالب مصرى الجنسية.

· ألا يزيد السن فى 1 أكتوبر المقبل عن 18 عاما.

· الحصول على الشهادة الإعدادية عام أو أزهرى دور أول بمجموع لا يقل عن 260 درجة لجميع المحافظات.

· ألا تقل درجات مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية عن 95%.

· يسدد الطالب 3 ألاف جنيه مقابل الخدمات الإضافية التعليمية ويتم زيادتها سنويا.

· يتم عقد الإختبار الإلكترونى للطلاب المتقدمين يوم الأحد 24 يوليو الجارى والإثنين 25 من نفس الشهر بالمحافظات وهى عبارة عن إمتحانات قبول.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم نظام إمتحان القبول للطلاب المتقدمين لمدرسة الضبعة كالتالى...

يعتبر هذا الإمتحان إختبار مسابقة بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية.

يعقد هذا الإمتحان إلكترونيا عبر اللجان الإلكترونية المخصصة لهذا الإمتحان وتعلن النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكترونى للوزارة ويعقد الإختبار من دور واحد فقط ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد الإمتحانات مهما كان مجموع درجاتهم فى الشهادة الإعدادية ومهما كانت الأعذار دخول اختبار أخر، كما يحق للطلاب التظلم خلال مدة أقصاها 10 أيام من تاريخ إعلان نتيجة الإختبار على أن يقدم التظلم إلى مكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة ويختص قطاع التعليم الفنى بفحص التظلمات التى تتعلق بمراجعة إستمارات الطلاب وإستيفاء شروط التقدم.

يتم قبول الطلاب بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية طبقا للأعداد المقررة سنوياً.

بعد إنتهاء الإختبارات الإلكترونية يتم ترتيب الطلاب والمفاضلة على النحو التالى...

· المجموع الإعتبارى لمكونات الإختبار الإلكترونى وفق معايير يضعها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

· إجتياز الطالب لمعيار النجاح فى كل مكون من مكونات الإختبار الإلكترونى على حدة وفقاً لمعايير النجاح الذى يحدده المركز القومى للإمتحانات والتقويم التربوى.

· يتم ترتيب الطلاب الناجحون فى المرحلة الأولى ترتيباً تنازلياً لإختيار العدد المطلوب للمرحلة الثانية للإختبارات بإحدى المؤسسات العسكريه العريقه.