السبت 11 مايو 2024 06:18 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضبط أم عذبت صغيرتها بالنار في الدقهلية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قرارا بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل وكيل وزارة الصحة بالمنوفية تتفقد مستشفى بركة السبع المركزي واجتماع لتفعيل دور المشاركة المجتمعية رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية في افتتاح الملتقى الهندسي للوظائف لعام ٢٠٢٤ مانشستر سيتي يقسو على فولهام برباعية في قمة الدوري الإنجليزي جوميز يلتقي معين الشعباني على هامش المؤتمر الصحفي لنهائي الكونفيدرالية مرموش يقود آينتراخت فرانكفورت أمام مونشنجلادباخ في مباراة حسم الصعود إلى الدوري الأوروبي ضبط شخص لابتزازه سيدة والتشهير بها على فيس بوك بالدقهلية انقلاب سيارة نقل محملة بحبوب الذرة على طريق محور ٣٠ يونيو بالإسماعيلية عمر جابر : الزمالك فريق كبير ويجب على الجميع احترامه جوميز : الزمالك أدى بشكل جيد خلال مشواره في الكونفيدرالية وهذا مؤشر جيد داليا الحزاوي: شكاوى من تسريب فيزياء أولى وثانية ثانوي

عربي ودولي

زيلينسكي يصف بوريس جونسون بأنه ”صديق حقيقي لأوكرانيا”

وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الخميس، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأنه "صديق حقيقي لأوكرانيا"، معربا عن ثقته في أن سياسة المملكة المتحدة تجاه أوكرانيا لن تتغير في أي وقت قريب على الرغم من استقالة جونسون.

وقال زيلينسكي - في تصريح لشبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية - "إن أوكرانيا اكتسبت الكثير من علاقتها مع جونسون بما في ذلك أولا وقبل كل شيئ الدعم العسكري"، كما أعرب الرئيس الأوكراني عن تطلعه إلى التحدث مع جونسون مباشرة لمعرفة المزيد عن تفاصيل استقالته.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد أعلن - في وقت سابق اليوم - استقالته من قيادة حزب المحافظين الحاكم. وقال جونسون إنه تحدث مع رئيس اللجنة القيادية للحزب التي تعرف باسم "لجنة 1922" السير جراهام برايدي وأبلغه بقرار التنحي واتفقا على أن عملية اختيار رئيس جديد للحزب يجب أن تبدأ الآن.

وأضاف أن الجدول الزمني لاختيار الرئيس الجديد سيعلن الإسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه سيستمر كرئيس للوزراء لحين اختيار رئيس جديد للحزب.

وقد تحدث جونسون - خلال خطاب الإعلان عن استقالته - عن دور بريطانيا في دعم أوكرانيا في حربها، وقال "دعني أقول الآن لشعب أوكرانيا، إنني أعلم أننا في المملكة المتحدة سنواصل دعم معركتك من أجل الحرية طالما أن الأمر يتطلب ذلك".