الأحد 5 مايو 2024 06:00 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل توتنهام في مواجهة ليفربول بالدوري الإنجليزي محمد صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة توتنهام في الدوري الإنجليزي حب الفيسبوك ينتهي بتحرش ومحاولة اختطاف.. كواليس قفز فتاة من سيارة حبيبها بعد أول لقاء على صحراوي كرداسة الشعب الجمهوري: تعديل وكالة فيتش نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري يؤكد نجاح مصر في تنفيذ برامج الإصلاح الزراعة : حديقة الأسماك تستعد لاستقبال المواطنين في عيد شم النسيم والإجازات والعطلات الرسمية بحوث الصحراء ينظم قافلة بيطرية مجانية في واحة سيوة بمحافظة مطروح في إطار مبادرة حياة كريمة الزراعة: بالصور معامل مشروع مكافحة العفن البنى في البطاطس تواصل فحص عينات التصدير خلال إجازة شم النسيم وعيد العمال أسعار الذهب العالمية تتراجع 5.7% منذ القمة التاريخية للأوقية في أبريل الماضي شباب المصريين بالخارج مهنئا الأقباط: سنظل نسيجا واحدا صامدا في وجه اعداء الوطن كشف لغز الشروع في قتل سائق توك توك لسرقته بالدقهلية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد محافظ القليوبية يهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد بمطرانية بنها وشبين القناطر وشبرا الخيمه الكنيسة الإنجيلية

عربي ودولي

أهم الأحداث العالمية.. مصرع وإصابة 36 أمريكيا في حادث إطلاق نار.. وزيلينسكي يطالب بضمان أمن الحبوب التي تغادر أوكرانيا

• الشرطة الأمريكية تعتقل رجلًا قام بإطلاق الرصاص مما أدى إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 30 آخرين.

• الرئيس الأوكراني يطلب من تركيا والأمم المتحدة ضمان أمن الحبوب التي تغادر موانئ البلاد.

• ارتفاع التضخم في كوريا الجنوبية إلى 6٪ في يونيو وهو أسرع معدل سنوي له منذ ما يقرب من 24 عامًا.

اعتقلت شرطة مدينة "هايلاند بارك" بولاية إلينوي الأمريكية، رجلًا يبلغ من العمر 22 عامًا، قام بإطلاق الرصاص ببندقية خلال احتفالات يوم الاستقلال في الرابع من يوليو، مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة ما لا يقل عن 30 آخرين، في أحدث واقعة من سلسلة اعتداءات مماثلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

-----------------------

قال الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" إنه طلب من تركيا والأمم المتحدة ضمان أمن الحبوب التي تغادر موانئ البلاد؛ حيث اتهمت أوكرانيا روسيا باعتراض سفنها، مما أدى إلى تفاقم أزمة الغذاء العالمية.

وقال "زيلينسكي" إن 22 مليون طن من الحبوب عالقة حاليًا، وقد يرتفع هذا الرقم في الخريف إلى 75 مليون طن.

-----------------------

ارتفع التضخم في كوريا الجنوبية إلى 6٪ في يونيو 2022، وهو أسرع معدل سنوي له منذ ما يقرب من 24 عامًا، ومن المتوقع أن يقوم البنك المركزي الكوري الجنوبي، الذي كان يشدد بالفعل سياسته النقدية، برفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس غير مسبوقة في اجتماعه خلال الأسبوع المقبل.

في الوقت نفسه، ارتفع التضخم في تايلاند إلى 7.7٪ في يونيو، وهو أعلى مستوى في 14 عامًا.

-----------------------

أدت الأمطار الغزيرة إلى تفاقم الفيضانات الكارثية بالفعل على طول الساحل الشرقي لأستراليا، وصدرت أوامر لحوالي 50 ألف من سكان ولاية "نيو ساوث ويلز" بالإخلاء اعتبارًا من غدًا الثلاثاء، أو تم تحذيرهم من أنهم قد يضطرون إلى ذلك.

وتعتبر الضواحي الغربية لمدينة "سيدني" هي الأشد تضررًا، وشهدت عدة أماكن أكثر من متوسط هطول الأمطار السنوي في ثلاثة أيام فقط.

-----------------------

بدأ عمال النفط والغاز النرويجيون في الخارج إضرابًا للمطالبة بزيادة الأجور بسبب ارتفاع التضخم، وقال الاتحاد المنظم إن إنتاج النفط والغاز سينخفض بشكل كبير، مع انخفاض بنسبة 13٪ في إنتاج الغاز اليومي المتوقع في النرويج يوم الأربعاء.

ويعتبر نقص الغاز في الوقت الحالي حادًا بشكل خاص في أوروبا، بسبب انخفاض الإمدادات من روسيا.

-----------------------

خلص تحقيق أمريكي إلى أنه من المحتمل أن يكون الجنود الإسرائيليون قد قتلوا الصحفية الفلسطينية الأمريكية "شيرين أبو عاقلة"، فيما قالت وزارة الخارجية إن "الأدلة غير حاسمة".

وقال التحقيق إن الحادثة التي وقعت في مايو الماضي، ربما لم تكن متعمدة، بل نتيجة لظروف مأساوية، فيما وصفت عائلة "أبو عاقلة" هذا التحقيق بأنه "مهين".

-----------------------

مثل المسلح المتهم بقتل ثلاثة أشخاص في أحد مراكز التسوق في "كوبنهاجن" أمام المحكمة، حيث وجهت إليه تهمة القتل والشروع في القتل وأودع في جناح للأمراض النفسية، وقال قائد شرطة المدينة إنه "لا يوجد دليل يدعم فرضية أنه عمل إرهابي"، وإنه "سينتظر التعليق على دوافع القتل".