الجمعة 29 مارس 2024 01:02 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

تقارير ومتابعات

الصحة: لا يوجد أى إصابات معدية بين الحجاج المصريين

الدكتور خالد عبدالغفار يوجه الشكر للسلطات السعودية على مايقدمونه من خدمات طبية للحجاج المصريين.

وأجرى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم باعمال وزير الصحة والسكان، اليوم اتصالا هاتفيًا بالدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي ورئيس البعثة الطبية المصرية للحج، للاطمئنان على الحالة الصحية للحجاج المصريين بالأراضى السعودية.

واوضح الدكتور حسام عبدالغفار ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، ان الوزير تابع معدل تردد الحجاج المصريين على العيادات الطبية بمقر اقامتهم، واطمئن على توافر مخزون استراتيجي من الأدوية بكافة العيادات سواء بمكة المكرمة او المدينة المنورة، موجهًا بتوفير كافة سبل الرعاية الصحية لهم.

واضاف ان الوزير، تابع الحالة الصحية للحجاج المصريين المنومين بالمستشفيات السعودية للتاكد من تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، موجهًا الشكر للسطات السعودية على مايقدمونه من خدمات طبية للحجاج المصريين بالمستشفيات السعودية.

وأشار " عبدالغفار " إلي ان الوزير أكد سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، موجه باستمرار تقديم الندوات التوعوية للحجاج للالتزام بكافة الاجراءات الوقائية للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.

يذكر أنه تم تخصيص أربعة أرقام تليفونية لسهولة التواصل مع البعثة الطبية في الأراضي المقدسة، وهي: 0565649245 – 0562391389 – 0547837038 – 0562392091 .