الثلاثاء 7 مايو 2024 11:59 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
القبض على أكبر تاجر مخدرات بحوزته كميات من الحشيش في قنا ضبط دقيق وسجائر بدون فواتير بمركز اطسا بالفيوم النادي المصري يتمسك بحقه في المشاركة في البطولات الإفريقية مجلس الأمن الدولي يناقش العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية الجمعة القادم هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بدولة قطر توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الرقابة الإدارية المصرية للتعاون في مجال منع ومكافحة الفساد وتبادل الخبرات مصرع عنصر إجرامي عقب تبادل إطلاق النار مع القوات بأسيوط الممثلة الإباحية ستورمي تشهد علي ترامب بمحكمة نيويورك في قضية دفعه رشوة السجن 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنية لعامل لإتجاره في ”الهيروين” بالقناطر الخيرية المشدد 5 سنوات لعامل لإستعراضه القوة والعنف ضد شخصين وشروعه في قتلهم بالقناطر الخيرية الاهلى يضرب الاتحاد السكندرى برباعية فى دورى nile تأجيل محاكمة سائق لإتهامه بقتل شخص والشروع في قتل شقيقه بقليوب ل9 مايو المقبل المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لسائق لإتجارة في الهيروين المخدر بالعبور

رياضة

ديفيد بيكهام يحتفل بعيد الأب بصور نادرة مع والده ووالد زوجته

حرص ديفيد بيكهام، نجم كرة القدم الإنجليزية السابق، على الاحتفال بمناسبة عيد الأب، وكشف عن صورة من الطفولة مع والده، وصورة أخرى لوالد زوجته مصممة الأزياء العالمية فيكتوريا بيكهام، أنتونى أدمز.

حساب بيكهام على انستجرام حساب بيكهام على انستجرام

وعلق بيكهام على الصور التي نشرها عبر حسابه على موقع "إنستجرام"، "عيد أب سعيد لأبوين رائعين، شكراً على كل ما تفعلانه لأجلنا، ولأنكما هنا دائماً".

وتختلف العديد من البلدان فى توقيت الاحتفال بعيد الأب، ففي المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، يحتفلون فى ثالث يوم أحد من شهر يونيو، وفى أستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

بيكهام ووالد زوجته بيكهام ووالد زوجته

وفى دول أخرى من العالم تحتفل فى الحادى والعشرين من شهر يونيو بعيد الأب، ويعبِّر فيه شعوب كثيرة عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا والكلمات الطيبة.

يوم الأب ‏هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم., تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها.

ديفيد بيكهام ووالده ديفيد بيكهام ووالده

وأول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هى سونورا لويس سمارت دود من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة فى عام 1909م بعد أن استمعت إلى موعظة دينية فى يوم الأم.

وأرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت، وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، ولذلك قدمت سونورا عريضة تُوصى بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات.