25 يونيو 2022 21:37 26 ذو القعدة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة .

النهار

تتعرض البشرة خلال فصل الصيف لأشعة الشمس لفترة طويلة من الوقت بالإضافة إلى نسبة التلوث والسموم والغبار وأثار منتجات التجميل التي تستخدمها المرأة وكل هذا يتسبب في أضرار للبشرة، وللتخلص من هذه المشاكل، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف المقبل، وفقاً لما ذكره موقع "food.ndtv".

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف

تقشير البشرة في الصيف

تحتاج البشرة إلى التقشير، مرتين على الأقل في الأسبوع من خلال تحضير عجينة من الحليب مع بعض دقيق الشوفان أو الكركم والليمون وخلط المكونات معاً ووضعها على الوجه والرقبة مع فرك الخليط بطريقة دائرية، ثم غسل الوجه بالماء.

توحيد لون البشرة في الصيف

ويمكن تحضير نسبة متساوية من ماء الورد ومسحوق خشب الصندل للبشرة المعرضة لحب الشباب ؛ مع إضافة رشة من مسحوق الكركم ووضع الخليط على الوجه مع فركه بطريقة دائرية وترك الخليط لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

تفتيح البشرة في الصيف

ينصح بعمل عجينة من الحليب الخام ودقيق الحمص، مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون ووضعها على الوجه بحركة دائرية، وتركها حتى تجف قليلًا ثم غسل الوجه بالماء.

الموز للحصول على بشرة ناعمة و خالية من العيوب

يعتبر الموز من الفواكه الصديقة للبشرة، وذلك لإحتوائه على عناصر غذائية هامة تحتاجها البشرة، ولهذا ينصح بهرس ثمرة موز مع إضافة بعض الحليب أو بياض البيض، ووضع الخليط بالتساوي على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسله الوجه بالماء البارد، مما يساعد في الحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب، وذلك لإحتوائها على البوتاسيوم وفيتامينات E و C وتساعد هذه العناصر على تعزيز نضارة البشرة.

طرق العناية بالبشرة طرق العناية بالبشرة

طرق طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف طرق طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الصيف

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري